توصيات ونصائح للمبتدئين الفوركس

0 40

نصائح و توصيات للمبتدئين في عالم الفوركس وتداول العملات.

هل مللت من كثرة النصائح المتواجدة على الانترنت؟

هل لديك الرغبة في أن تعرف شغفك وقدراتك؟ هل تريد أن يقود ذلك الى خلق ثروة؟  كيف تقودك المخاطرة إلى خلق ثورة؟

 بامكانك العثور على ملايين النصائح المتواجدة على الانترنت فيما يتعلق في عالم الفوركس، فكثرة هذه المعلومات قد تجعلك تائها ما بين الصحيح والخطأ منها،او الجيد والأفضل، ولكن يبقى بامكانك العثور على نصائح مفيدة جدا، بشرط ان تتأكد من دقتها ومصداقيتها، عليك فقط ان تعرف كيف تميز ذلك.

قد تنطوي عمليات تجارة ” تبادل” الفوركس على مخاطرة كبيرة، لذلك هنالك الكثير من الامور التي عليك ان تاخذها بعين الاعتبار، كأن تعرف تماماَ أي نوع من المداولين أنت، كي تكون قادرا على معرفة قدراتك وشغفك في هذا النوع من التجارة، وحدود قدرتك ورغبتك على المخاطرة، قبل أن تنغمس في تجارة  أزواج العملات هذه.

هنالك كم كبير من المعرفة التي ليس من الممكن تلخيصها في عدة دروس قصيرة، فعليك أن تستمر بالتعلم ومتابعة دروس أكثر أهمية وتعمقاَ، لا تتوقف فقط على المعلومات المستخرجة من الكتب والمراجع ، وانما على مشاركة التجربة والخبرة التي كسبها غيرك من المداولين في الأسواق المالية.

 

أعرف نفسك اولا وتعرف على سوق البورصة

من أهم النصائح في الفوركس التي لن تجدها بين نصائح عالم المال:

اعرف نفسك جيدا، وتعرف على السوق قبل  أن تنغمس في الفوركس:

ان تبادل العملات هو عمل مستمر على مدار الساعة،عليك أن تقوم ببعض الأبحاث العميقة، وأن تطيل السهر في تلك الليلة حتى تراقب حركة السوق في الـ 24 ساعة القادمة.
كما عليك أن تتأكد من قوة تحمل معدتك لشدة التقلاب العالية والهابطة التي ستشهدها في مدينة الملاهي الخاصة بسوق المال!

يجب أن تعرف تعلم كيفية الحفاظ على هدوء أعصابك أثناء تقلبات الأسعار الكبيرة وان تحافظ على مقدرتك باستغلال الفرص والمحاولات بطريقة موضوعية وفقا لأهداف التداول الخاص بك بعيدة المدى والمخطط لها مسبقا وهذا يعني ان لا تدع الخوف يتغلل الى قلبك في حال تحرك السوق بشكل مضاد لمصالحك، ولا الجشع ايضا في حال تحرك السوق في صالحك. وتذكر دائما ان الأسواق مفاجئة ولا يمكن توقع أحداثها لذا عليك ان تتبنى وجهات السوق وتحركاته وتجاريها حتى لا تقضي عليك وعلى استثماراتك.

لا تستثمر مالا تعجز عن احتمالية خسارته 

هل اعتدت ادخار مال للضرورات في حياتك؟ لا تستثمره ! كادخاراتك للتعليم او التقاعد او اي من ذلك. فلتستثمر فقط مالا تقدر على احتمالية خسارته. حيث ان المتاجرة او الاستثمار بمال تعجز عن خسارته يجعل منك مداولا متوتر الاعصاب، حيث ان هذا سيفقد قراراتك المالية والاجرائية موضوعيتها بحيث يصبح تركيزك على كيفية استرداد المال الذي خسرته وتخسر القدرة على التفكير بالعقلية التجارية.

تأكد دائما من انك القيت النظرة على مدرسة الفوركس  لتتعلم دائما جديد الاخبار ..

كل يوم في عالم الفوركس، هو عبارة عن عملية مستمرة من التعلم واكتساب المزيد من الخبرة، هناك الكثير لتتعلمه وتكسب خبرته قبل أن تنال شرف ان تصبح مداولا حقيقيا في الفوركس. تعلم من من هم حولك، وخذ العبرة ممن هم أكثر منك خبرة وقدما في مجال الفوركس. إذن، بهذا قد نكون قد بدأنا معك أولى خطوات الاحترافية، هل عرفت الآن من أين تبدأ ؟ وإلى أين تتجه؟  شاركنا تجربتك، وأعلمنا برأيك، لنكمل المسير معك، واترك تعليقاً أسفل المقال.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy