حقيقة تجارة العملات والتداول عبر الإنترنت

0 17

حقيقة تجارة العملات والتداول عبر الإنترنت تحتاج إلى مستثمرين ذات عقول رصينة وحكيمة وذات خبرة لتقبلها، فالاستثمار بصورة عاطفية هو أحد أخطر الأمور التي قد يفعلها مستثمر وتسبب خسائر لا حصر لها، الاستثمار بشكل عاطفي بعد المكاسب الكثيرة أو الخسائر الكبيرة هو أحد العوامل التي جعلت أشخاص كثر يخسرون أموال وثروات في سوق المضاربة، ويرجع السبب إلى ذلك في التداول بناء على بعض المشاعر العاطفية البعيدة عن العقل والمنطق والتي تسبب خسائر كبيرة بسبب الابتعاد عن التحليلات المنطقية فتكون نتيجتها عكسية ولا تأتي بالنتائج المرجوة منها.

 

متطلبات التداول والمضاربة:

تداول العملات والأسهم يحتاج إلى تحكم شبه كامل في المشاعر والعواطف من أجل اتخاذ قرارات تداول ومضاربة حكيمة تجعل المستثمر يجني الأرباح أو على الأقل يتجنب الخسائر، وكتاجر فوركس يجب أن تتحلى بكثير من الموضوعية والمنطقية وتكون شخص عملي مفكر رزين لأن هذه السمات هي التي يمتاز بها الأشخاص الناجحون في سوق المال.

 

التخطيط العقلاني:

حقيقة تجارة العملات والتداول عبر الإنترنت التي تريد الوصول لها هي التي يمكن التعرف إليها من خلال البحث والتحليل الدقيقين والحصول على خطة تداول موضوعة بعقلانية وموضوعية شديدة بعد الاطلاع على جميع النسب والاحتمالات المتعلقة بالمخاطر والمكاسب باستخدام أفكار مرتبة وموضوعة بعقل وحكمة شديدين وبدون الانسياق إلى المشاعر المختلفة مثل مشاعر الخوف من الخسارة أو الرغبة الشديدة في الهزيمة.

الخوف الشديد من خسارة الأموال هو أحد العوامل التي تمنع المستثمر في حالات معينة من جني مزيد من الأرباح ويفضل التخلص من تلك المشاعر السلبية عن طريق التعلم والتدرب أكثر والحصول على خبرة في المضاربة من أجل اكتساب ثقة في قرارات التداول التي يتم اتخاذها.

 

حقيقة تجارة العملات والتداول عبر الإنترنت:

بالنهاية فالتداول شأنه شأن أي مجال استثماري أو تجاري عملي أو علمي يمكن الوصول إلى النجاح فيه من خلال اتباع استراتيجيات معينة ووضع خطط ودراسات الجدوى غير أن هذا المجال يعتمد بشكل كبير جدا على التحليل والتدقيق والنظر في خبرات وتجارب الآخرين ولهذا السبب يجب على كل مستثمر التصرف بحكمة شديدة عن التداول وعدم اتخاذ تصرفات وأفكار عاطفية قد تعود عليه بخسارة المال من تلك القرارات.

في مجال سوق المال والمضاربة الغلبة تكون للمحللين الماليين والخبراء في وضع استراتيجيات التداول من خلال رؤية حركة أسواق المال العالمية وتوقع الأماكن التي تأتي منها الأموال ووضع خطوات حكيمة للحصول على أقصى استفادة ممكنة من الأوضاع المالية العالمية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy