عمل اضافي كيف ممكن أن تصبح مداولا ناجحا في الفوركس كعمل جزئي

0 44

ان اهم ميزات الفوركس،  هي انك تستطيع متابعة أعمالك، في وقت فراغك، طالما انت تمارس الفوركس من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولديك اتصال في شبكة الانترنت. واليك النصائح الاتية لتساعدك في ان تكون مداولا ناجحا في الفوركس:

قرر أي زوج من العملات ستتخصص به. ان انجح المداولين في الفوركس هم الذين يصبون جل اهتمامهم وتركيزهم على زوج عملات واحد فقط، يتعلمون كل ما يتعلق به ويتابعون أخباره، لكي يستطيعوا اتخاذ القرارات المهمة التي تتعلق به، وان اختيار ازواج العملات ليس بالأمر الصعب كالأسهم، فيجب ان تقيد نفسك بازواج العملات التي تحتوي على الدولار كأساس، وعلى اليورو او الين في الجانب الاخر USD/EUR  او USD/JPY ، واذا كانت لديك خبرة أعمق قليلا، فلتختار زوجا يكون اليورو هو الأساس به، مثل   EUR/GBP اليورو مقابل الباوند، حيث إن الازواج هذه هي الاكثر متاجرة، فبامكانك الاستمتاع بالتقلب الشديد ما بينهم.

ضاعف وقت المتاجرة الخاص بك. بما ان المتاجرة في الفوركس، تبقى عمل جزئي بالنسبة لك، فهليك استغلال هذا الوقت الثمين جيدا، فعليك ان تتابع عملية تطوير الذات، واكتساب الخبرات، في الوقت الذي لا تمارس فيه عمليات تجارية، فعلى سبيل المثال، فعليك ان تتعلم وتعرف أكثر عن الاخبار والاحداث السياسية والاقتصادية المتعلقة والمؤثرة في عالم الفوركس واختيارك لزوج العملات الانسب الذي تريد المتاجرة به، وكذلك يمكنك فتح حساب تجريبي، لاختبار استراتيجيتك التجارية وقدرتك على المداولة في الفوركس.

استخدم نظام متاجرة اوتوماتيكي، والذي يعرف بالروبوت، حيث تتيح لك هذه الانظمة بالمقدرة على المتاجرة بدون الزامك بالتواجد امام شاشة الكمبيوتر طوال الوقت، وتستطيع ان تترك هذه البرامج على حالها تقوم هي بالعمليات التجارية وتستطيع ايضا ضبطها لتقوم باشياء معينة، ففي حال اكتسبت الخبرة الكافية، فانك تستطيع برمجتها حسب رغبتك وضبط الاعدادات الخاصة بك، لتقوم باداء المهام عنك.

اخلق دفتر يوميات خاص بمتاجرتك، ان الدفتر او السجل اليومي هو افضل طريقة لتسجيل الدروس التي تعلمتها والخبرات التي اكتسبتها مع الاخطاء التي ارتكبتها ايضا لتعلم كيفية تجنبها في المرات القادمة، او تصحيحها.

تعلم الانضباط، ان اسوا مداولين هم اؤلئك الذين يسمحون لمشاعرهم بالسيطرة عليهم، فانهم بذلك يسمحون لنفسهم بالخسارة، عليك ان تتعلم الانضباط بوقف الخسائر وحصر نتائجها، وتعرف كيف تنتلق الى الخيارات الاخرى المتاحة دون التأثر عاطفيا باي خسارة حاصلة.

ابدا المتاجرة بحصص صغيرة، ان الحجم الطبيعي للمتاجرة المبدئية هو 100,000 وحدة من العملات، ولجعل تجارة العملات متاحة بشكل أسهل، حيث ان معظم وسطاء الفوركس الان يقدمون  حصصا أصغر، مكونة من 10,000 وحدة من العملات، وهذا سيقلل احتمالية خسارتك بشكل كبير.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy