لا تتداول بكل رأس المال لديك

0 20

لا تتداول بكل رأس المال لديك فتخسرها كلها في حالة التعامل مع شركة نصابة أو الدخول إلى صفقات تداول خاسرة، ونقدم لكم في هذا المقال عدد من العوامل التي يمكنك النجاح بها من خلال تقسيم رأس المال والتداول بجزء منه وكيفية الحصول على نسبة ربح عالية جدا من صفقات التداول والمضاربة والنصائح التي وضعها الخبراء والمحللون الماليون الذين يتواجدون بشكل دائم في سوق الفوركس ويعرفون كيف يتم التداول بطريقة ناجحة ويتم ربح المال بأمان من خلال تقليل نسبة المخاطرة باستراتيجيات مضاربة مربحة ذات نسبة أمان كبيرة.

 

تقسيم رأس المال:

المقصود بتقسيم رأس المال هنا أي توزيع المال الذي تنوي التداول به وتحديد جزء بسيط منه للتداول الأولي والمبدئي وهذا بالطبع بعد اختيار شركة فوركس مضمونة ومرخصة وليس أي شركة نصابة، وفي هذا ننصح باستثمار نسبة تقل عن 10% من رأس المال الكلي في الاستثمار المبدئي أو الحد الأدنى من رأس المال الذي تحدده الشركة مثلا لو شركة تضع حد أدنى للإيداع 50 دولار فيجب أن يكون أول إيداع بالحد الأدنى وليس زيادة عنه.

 

التداول في أكثر من شركة:

لا تتداول بكل رأس المال لديك في شركة واحدة وبعد تقسيم رأس المال كما ذكرنا لك في الفقرة السابقة يجب أن تتوجه إلى عدد من الشركات لا يقل عن شركتي استثمار والتداول من خلالهم وهذا من أجل الحصول على نسبة مخاطرة أقل في التداول من خلال أكثر من شركة فوركس يزيد من نسبة الربح ويقلل من نسبة الخطورة.

أيضا يجب التدرب قبل الدخول إلى عمليات التداول بفترة كبيرة من أجل الحصول على خبرة ولو بسيطة في مجال المضاربة لأنه من الصعب جدا الحصول على عمليات تداول مربحة على المدى الطويل بدون الحصول على أي خبرة أو التدرب على ذلك.

وفي الانترنت توفر الشركات ومواقع الفوركس والمنتديات دورات تدريبية كثيرة جدا تمكنك من الحصول على الخبرة اللازمة للبدء في مجال الفوركس بشكل مجاني وبدون دفع اي رسوم.

 

لا تتداول بكل رأس المال لديك:

هذه هي أحد النصائح والعوامل التي تساعد المستثمر على تحصيل صفقات فوركس ناجحة جداً والحصول على نسبة مخاطرة أقل بكثير من تلك التي تتعرض لها عند الاستثمار بكل رأس المال حيث أن ذلك من الخطورة بمكان لأنه يمكن التعرض لصفقة خاسرة واحدة تقوم بإهلاك رأس المال بالكامل وهذا من بعض العوامل التي يتعرض لها المستثمرين ويشعرون بالندم بعدها احترس من هذا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy