لماذا يفشل الكثير من متداولين الفوركس؟

0 23

لماذا يفشل الكثير من متداولين الفوركس؟ ولماذا يخسرون الأموال ويتم النصب عليهم؟، إذا كنت أحد المستثمرين الجدد الذين يرغبون في الانضمام إلى هذا المجال الذي تدور حوله الكثير من الشائعات والمعلومات التي تنتشر هنا وهناك، فبالتأكيد قد سألت نفسك هذا السؤال، رغبة في التعرف إلى الأسباب التي قد تؤدي بالمتداول إلى الفشل والخروج من عالم الاستثمار أو المضاربة، إما للوصول إلى نتيجة محددة على أساسها تستطيع معرفة هل يكون الفوركس المجال المناسب لك أم لا؟، وهل ستتمكن من النجاح فيه؟، أم تخسر أموالك و مدخراتك؟، وفي هذا المقال نجيب على جميع أسئلتك حول هذا الأمر بالتفصيل.

 

ماهي مخاطر التداول في الفوركس:

قبل أن تعرف الأسباب التي تجعل بعض المستثمرين يفشلون عند الدخول إلى عالم الفوركس يجب أن تعرف أولا المخاطر التي يواجهها التجار في سوق بيع وشراء العملات والأسهم، لأن هذا أحد العوامل التي تسبب فشل معظم المتداولين، بدءا من خطورة التعامل مع شركات نصابة غير مرخصة وسرقة جميع أموال التداول من المستثمر والتي أضحت تحدث بشكل كبير جدا وبنسبة عالية بسبب تواجد عدد كبير جدا من الشركات التي تعمل بدون ترخيص بهدف النصب على المستثمرين وأخذ أموالهم.

 

عوامل الخسارة والفشل في الفوركس:

لماذا يفشل الكثير من متداولين الفوركس؟، وبالإضافة إلى ما سبق ذكره فهناك عوامل خسارة اخرى للأموال منها ايضا التداول من خلال شركة واحدة فقط ووضع جميع رأس المال في صفقة تداول واحدة تحتمل الخسارة او المكسب، بالإضافة إلى التداول العاطفي التي يتم باستخدام العواطف والمشاعر أكثر من العقل خاصة بعد ربح صفقات كبيرة أو خسارة مبالغ ضخمة حيث يحاول المستثمر زيادة أرباحه الكبيرة أو تعويض خسارته الضخمة فتكون النتيجة خسارة الأرباح التي حصل عليها أو حصول خسائر أكبر من تلك التي حصلت في عملية التداول الأولى.

ولجميع ما سبق فيجب على المستثمر أن يحصل على القدر الكافي من الحكمة والخبرة ويتعلم الفوركس قبل البدء فيه ويحصل على كثير من التجارب البسيطة قبل ضخ مبالغ مالية كبيرة في صفقة تداول.

 

لماذا يفشل الكثير من متداولين الفوركس؟:

مما سبق وفد عرفنا معظم العوامل التي تؤدي إلى الفشل في مجال التداول والمضاربة، وهناك أيضا عدد آخر من العوامل التي تسبب الفشل في أي مشروع استثماري أو تجاري أو عند إنشاء أو البدء في أي عمل جديد، ومن هذه العوامل أيضا عدم الدراسة وعدم التخطيط الجيدين والتسرع أو التهور أو اتخاذ خطوات غير مدروسة قد يكون أحد الأسباب التي تؤدي إلى فشل كثير من المتداولين في الفوركس.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy