ماذا يعني تداول المعادن كالذهب والفضة؟

0 15

ماذا يعني تداول المعادن كالذهب والفضة؟ وما هي قواعد وأصول المضاربة في الفوركس في صفقات المعادن الثمينة بأنواعها؟، هذا ما نشرحه بالتفصيل في هذا المقال من موقعنا حيث أن المتداولين المهتمين بخلق نوع من أنواع التوازن في حساباتهم وتجنب الآثار السيئة للتضخم يحبون التداول في المعادن بأنواعها لأنها أفضل الأسهم والعملات التي تحافظ على نسبة تضخم متوازنة، وأيضا يحقق الاستثمار في المعادن نسب ربح كبيرة جدا حيث يربح المستثمر نسبة من الفروقات السعرية التي تختلف بين سعر المعدن وسعر العملات مثل الدولار الأمريكي والين الياباني وغيرها من العملات.

 

أنواع المعادن النفيسة التي يتم تداولها في الفوركس:

هناك عدد من المعادن التي تعتبر محلا للعمليات التداولية المختلفة ومنها معادن الذهب والفضة والبلاتينيوم والبلاديوم وأيضا هناك الأحجار الكريمة مثل الماس وغيرها، وفي تلك العمليات أنت تتوقع الزيادة التي ستحصل للمعدن في سوق المال تبعاً لتحليلات تضعها للوضع المالي العالمي والمؤشرات المختلفة فتربح من الفروق السعرية بين سعر الشراء وسعر البيع.

 

عوامل مؤثرة على أسعار المعادن:

ماذا يعني تداول المعادن كالذهب والفضة؟ وما هي العوامل التي تؤثر على سعر المعادن الثمينة وتساهم على تحقيق المستثمر للأرباح التي يبحث عنها؟:

هناك عدد من العوامل التي تؤثر بالفعل على أسعار المعدن الثمين الذي يتم التداول فيه  ومن هذه العوامل ما يأتي:

العرض والطلب: وهذا أحد العوامل التي يكون من المعروف أنها تؤثر بشكل كبير جدا في سعر المعدن، فبين طالبي الشراء وعروض البيع تكمن نسبة الربح المتوقعة وكلما زادت طلبات الشراء كلما كانت هناك فرصة لتحقيق أرباح أكثر.

قوة الدولار: هي أحد العوامل التي تؤثر ايضا في سعر المعدن لأن المعادن دائماً ما يتم مقارنتها بالعملات وعلى رأسها الدولار.

سعر الفائدة: حيث تمثل المعادن بديل جيد لأصحاب الاستثمارات الذين يمتلكون دخول ثابتة.

الإنتاج الصناعي: لأن المعادن لها استعمالات صناعية مثل الدخول في أجزاء السيارات والأجهزة الإلكترونية

 

ماذا يعني تداول المعادن كالذهب والفضة؟:

للتداول في المعادن الثمينة كالذهب والفضة عدد من الطرق فهناك تداول العقود مقابل الفروقات وهناك عدد كبير من عمليات التداول من خلال شراء وبيع السبائك مباشرة والتي قد تكون ايضا على شكل سبائك معدنية، أيضا يمكن التداول في المعادن من خلال الأسهم وبشكل غير مباشر وبدون الحصول على المعدن بشكل حقيقي بل فقط في صورة عدد من الأسهم، والطريقة الرابعة للتداول في المعدن النفيس تكون من خلال المضاربة في المنتجات المتنوعة والتي تكون على صلة وثيقة بالمعادن النفيسة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy