نصائح أخوكم مشاري لكم قبل البدء بالتداول والوقوع بفخ النصب والاحتيال

0 6

نصائح أخوكم مشاري لكم قبل البدء بالتداول والوقوع بفخ النصب والاحتيال أن تنتبهوا على أموالكم وتتحروا الدقة عند اختيار شركة التداول لأن هذا هو أصعب جزء بعد عمليات التداول نفسها وهذا قد يؤدي بك إلى الربح ومضاعفة أموالك مرات أو خسارة مالك ومدخراتك وأثاث منزلك لا قدر الله، أنا من المملكة العربية السعودية ولي باع طويل في سوق الفوركس والمضاربة وتعرضت لشركات كثيرة محتالة ونصابة وخسرت المال ولهذا أريد نصحكم من خلال تجربتي بطريقة التداول الصحيحة لتجنب خسارة المال.

 

الخبرة تأتي أولا:

مشكلتنا نحن العرب عند الدخول إلى تجارة الأسهم والعملات البحث عن الربح السريع والمكاسب دون الإهتمام بكسب الخبرة أولا ولا التعلم وبالتالي عندما تكون جاهلا بقواعد وأصول الفوركس تصبح الخسائر أكبر مهما كانت شركة الفوركس التي تتعامل معها صادقة ومرخصة فلا بد أن تمتلك الخبرة الكافية على الأقل لإجراء عملية تداول بسيطة ناجحة، ولهذا فيجب أن تتعلم كثيرا وتضع لنفسك يوميا هدفا لتنجح في الفوركس.

 

ترخيص الشركة وتقييمها:

نصائح أخوكم مشاري لكم قبل البدء بالتداول والوقوع بفخ النصب والاحتيال أيضا يأتي على رأسها التعامل مع شركات الفوركس المرخصة فقط، وليست أي شركة مرخصة بل شركة مرخصة من هيئة مالية حكومية ودولية تضمن حقوق المستثمرين.

ويجب ان تطّلع بنفسك على جميع الشروط التي تضعها الهيئة الرقابية لشركات الوساطة حتى تتأكد من حماية أموالك وتتلخص الشروط المطلوبة فيما يلي:

أن يكون الحد الأدنى من رأس المال كبير بما فيه الكفاية ليضمن عزم الشركة على سداد المستحقات.

أن يتم وضع أموال المستثمرين في حسابات منفصلة خاضعة لسلطة منظمة الرقابة على الوسيط.

أن يكون الوسيط ملزما بدفع تعويضات مناسبة عند حصول أي عمليات نصب أو إحتيال أو تضليل تخدع التاجر وتسبب له الخسارة.

أيضا يجب البحث عن تقييمات الشركة التي تم وضعها بواسطة مستخدمين سابقين وحقيقين تعاملوا مع الشركة.

 

نصائح أخوكم مشاري لكم قبل البدء بالتداول والوقوع بفخ النصب والاحتيال:

وهناك أيضا نصائح أخري تمنح المستثمر تجربة تداول ناجحة وعلى رأسها ما يأتي:

لا تقم ابدا باستثمار كامل أموالك بل حدد جزء بسيط منه كراس مال.

لا تتداول من خلال شركة فوركس واحدة حتى لا تخسر المال وتعامل مع شركتين فأكثر من الشركات لتعويض أي خسائر قد تحدث.

كن منتبه دائما لحركة السوق العالمية وتابع الأخبار المالية بانتظام وانسحب متى شعرت بأن الخسارة قادمة لا محالة أو حتى اشتبهت في حدوثها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy