نصائح الفوركس: لا تتداول بثقة زائدة

0 58

نصائح الفوركس : لا تتداول بثقة زائدة  حتى مع وجود خطة تداول متقنة, يفشل معظم المتداولين في تحقيق أرباح ثابتة. فالقيام بقرارات البيع والشراء التي تبدو بسيطة يصبح امرا معقدا خصوصا عندما يتحرك السوق بعكس صفقاتهم. والكثير منهم يدخل السوق لأسباب خاطئة. ويبدأ بعض المتداولوين بعد ربحهم صفقات عديدة بالتداول بلا مبالاة وبدون خطة. وينسون كل نصائح الفوركس التي تعلموها ويبدأون بالتداول على طريقتهم.

لا تنسى تطبيق هذه النصائح بحساب فوركس تجريبي قبل الدخول بسوق التداول الحقيقي ، هناك متداولون لا يتقبلون الخسارة ويرفضون الاعتراف بأخطائهم. ونتيجة لاعتزازهم بأنفسهم, فهم يتمسكون بصفقات خاسرة على امل بأن السوق سيتحرك لمصلحتهم. فالإعتزاز بالنفس والثقة الزائدة قد حلت محل موضوعيتهم في النظر إلى صفقات التداول. وهذا يحدث كثيرا خصوصا في ايامنا هذه, فكأن المتداولين يصنعون المشاكل لأنفسهم, حيث يستسلمون لمشاعرهم.

لهذا علينا بين كل فترة وفترة ان نتوقف ونقوم بالتقييم ومحاولة اعادة تعلم الدروس التي اخترناها في الماضي بالإضافة إلى نصائح الفوركس التي ساعدتنا في البداية.

وإليك بعض نصائح الفوركس الأساسية التي ستساعدك على التغلب على تقلبات السوق:

اشتري بسعر قليل وبيع بسعر عالي

لا تمشي بعكس اتجاه السوق

لا تضف إلى صفقة خاسرة

اقطع الخسائر باكرا

هذه نصائح فوركس قديمة ومثبتة مرات عديدة. وهي قوانين تداول بسيطة ومن الأبسط اتباعها ومع ذلك فيستمر متداولو الفوركس بخرقها وخسارة المال بسبب ذلك. وسيكتشفون لاحقا بأنهم ليسوا في مواجهة مع قوى السوق ولكن مع انفسهم. وفي كثير من الأحيان, معضلات التداول التي يجد متداولو الفوركس انفسهم فيها هي من صنع انفسهم.

وعادة ما يتساءل الكثير لماذا يبدو متداولو الفوركس قابلين للإنتحار في السوق. وتجارب النجاح التي يحظون فيها قد تكسبهم ثقة زائدة وينسون بأنه مهما بلغت ارباحهم فهم جزء لا يذكر من سوق حجمه تريليون دولار وحجم استثمارهم هو نقطة في بحر السوق.

ومن المعروف ايضا ان المعرفة المحدودة هي ما تجعل المتداول ينسى انه يخوض مغامرة في هذا السوق المتقلب. ولهذا خدعوا نفسهم بتصديق انه بعد تنفيذ خطة مدروسة وفهم كل الأساسيات والقيام بتحليل فني دقيق, فإن السوق سيمشي كما يريدون.

اذا اردت ان لا تقع ابدا في نفس الخطأ, لا تنسى ابدا شيئا واحدا: السوق لا يكذب ابدأ, نحن من نكذب على انفسنا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy