هل يمكن أن تغرق بالديون بسبب تداول الفوركس؟

0 20

هل يمكن أن تغرق بالديون بسبب تداول الفوركس؟ هذا أحد الأسئلة التي تدور في ذهن أي مستثمر يبدأ في الدخول الى سوق الفوركس خوفا من حصول الديون والخراب المالي أو خسارة جميع المدخرات والأموال، فأي مستثمر وعند بداية التعرف إلى مجال المضاربة يستمع إلى العديد من القصص حول المستثمرين الذين خسروا أموالهم وأخرون ربحوا ثروات كبيرة جدا في وقت قصير ويكون راغبا في الحصول على تلك المكاسب ولكن خائفاً أيضا من فكرة خسارة المال والإفلاس والغرق في الديون، ولهذا السبب نجيب في هذا المقال عن هذه التساؤلات والتي يجب أن يعرف من خلالها أي مستثمر مدى الخطورة التي يجب توقعها عند الدخول إلى عالم الاستثمار والمضاربة.

 

هل يمكن خسارة المال بسبب الفوركس:

يجب أن تعرف ان الفوركس هو أحد المجالات التي تحتمل نسبة خسارة كبيرة جدا، والتي قد تؤدي بالشخص في النهاية فعلا إلى الغرق في الديون والسلفيات، وحصول خسائر مالية كبيرة، كما يحتمل الفوركس حصول أيضا أرباح كبيرة وعالية، وتحقيق ثروات ومبالغ مالية كبيرة جدا، ولكن بالرغم من هذا فهناك عدد من العوامل التي تؤدي إلى إحدى النتيجتين وهي ما سنتناول في هذا المقال.

 

عوامل تجنب الخسارة للمال:

هل يمكن أن تغرق بالديون بسبب تداول الفوركس؟، نعم بكل تأكيد يمكن حدوث هذا إذا قمت بالاستثمار دون وعي ودون عمل استراتيجية وخطة من أجل المضاربة في الفوركس قد تلحق بك خسائر لا حصر لها او تضطر إلى بيع منزلك بالأثاث الذي تنام وتستريح عليه.

ومن ناحية أخرى يمكنك تجنب هذه المخاطر كلها من خلال اتباع نمط عقلاني وموضوعي في إدارة عملياتك الاستثمارية، وعدم الدفع برأس مالك بالكامل وفي وقت واحد لأن هذه من العوامل التي تؤدي إلى خسارة المستثمر لأمواله.

أيضا يجب التنبه إلى تقسيم رأس المال إلى أجزاء والاستثمار من الأموال الفائضة أو المدخرة والتداول من خلال أكثر من شركة لعدم استنزاف الأموال بدون شعور.

 

هل يمكن أن تغرق بالديون بسبب تداول الفوركس؟:

كما ذكرنا فإجابة هذا السؤال هو نعم، ولكن هناك عدد من العوامل التي يجب تجنبها لعدم حدوث هذا، وأيضا هناك عدد من العوامل التي تؤدي إلى حصد مكاسب مالية كبيرة، وتلك التي يجب اتباعها لتنفيذ نسبة أرباح عالية ومن هذه العوامل وعلى رأسها يكون التعامل مع شركات فوركس محترمة وموثوقة وتمتلك ترخيص يجعلها خاضعة لسلطة منظمة مالية تلتزم برد الأموال لأن التعامل مع الشركات النصابة وغير المرخصة يعني مخاطرة بنسبة 100%.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy