آلاف الشركات النصابة والوهمية التي تظهر وتختفي بشكل دائم

0 33

آلاف الشركات النصابة والوهمية التي تظهر وتختفي بشكل دائم ويندهش المتداولين في سوق الفوركس من هذه الظاهرة حيث تقوم شركة فوركس بالظهور من العدم وإنشاء حملات ترويجية ضخمة وتستمر بالعمل لفترة من لوقت ثم تختفي بشكل مفاجئ مع أموال المستثمرين بالطبع، في الوقت الذي يوجد به شركات فوركس قاربت إتمام عامها الأربعون أو الخمسون في تقديم خدمات الوساطة المالية بمنتهي المصداقية والأمانة، هذه حقا ظاهرة تستحق الدراسة ونحب أن نقول بداية الأمر والتي تجعل هناك شركات تستمر طويلا وشركات اخرى تغلق بعد فترة قصيرة من بداية عملها وتختفي بدون أي إنذار مسبق هو ان هناك نوعان من الشركات الأول شركة تقدم خدمات مالية حقيقية للمستخدمين من خلال ترخيص حقيقي ممنوح من منظمة مالية كبيرة وشركة لا تمتلك أي ترخيص وتتخذ من سرقة أموال ومكتسبات المستثمرين هدفاً أساسيا لها.

 

الفيصل بين شركات النصب والشركات الحقيقية:

لا توجد شركة فوركس مرخصة بواسطة منظمة مالية مرموقة دوليا تقوم بسرقة أموال المستثمرين والاختفاء فجأة على الإطلاق ويرجع ذلك إلى أن هذه المنظمات المانحة للترخيص تقوم بأخذ ضمانات كبيرة جدا لأجل التأكد من إعطاء الحقوق للمستثمرين وعدم أخذها، كما ان أموال المودعين تكون في حسابات بنكية منفصلة لا تخضع لسلطة شركة الفوركس وبالتالي تكون بأمان ولا يمكن للشركة أن تستولي على تلك الاموال والهرب بها.

 

شركات تعمل بدون رقابة ولا تراخيص:

آلاف الشركات النصابة والوهمية التي تظهر وتختفي بشكل دائم في سوق الفوركس بشكل مستمر وتقوم بانتهاج عدد من استراتيجيات النصب والخداع والتضليل بهدف سرقة ممتلكات وأموال المستثمرين ويتم الأمر من خلال عصابات منظمة تتكون عن طريق عدد من الأفراد يقومون بإنشاء موقع فوركس على الإنترنت يعمل بنظام معين مثلا بيناري أو خيارات ثنائية ويتخذون لهم اسماً وعلامة تجارية ويعملون بدون الحصول على ترخيص أو توثيق أو رقابة من أي جهة.

تقوم هذه الشركات باستدراج المستثمرين والمتداولين من خلال الإعلانات ويستهدفون تلك الفئة التي لا تملك خبرة في الفوركس وخدمات المال، ثم يستنزفون أموالهم بجميع العملات ويستخدمون جميع حيل النصب والنهب والسرقة ومن هذه الشركات التي كانت موجودة واختفت:

euro prime

armcofx

Ayafx

Otmfx

Tmfx

forexyard

 

آلاف الشركات النصابة والوهمية التي تظهر وتختفي بشكل دائم:

بالنهاية ينكشف أمر تلك الشركات بعد ان تستنزف أموال الكثير والكثير من المستثمرين ويقدم ضدها بلاغات وشكاوى عديدة إلى منظمات وهيئات مالية كبيرة ويتم وضعها على عدد من القوائم السوداء فتقوم عصابة الاحتيال بإيقاف جميع انشطتها و الاختفاء مع أموال المستثمرين ثم تبدأ في إنشاء كيان نصب واحتيال جديد من أجل سرقة مستثمرين اخرين وبدأ العملية الاحتيال من جديد.

 

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy