أفضل منصات الفوركس مقابل برامج فوركس أخرى

0 37

أفضل منصات الفوركس مقابل برامج فوركس أخرى  , قد يكون ايجاد افضل منصة تبادل تجاري صعب خصوصا للتجار الجدد. فحقيقة أن هناك أيضا العديد من المنصات التجارية المتوافرة اليوم يزيد من صعوبة البحث الأمر الذي يجعل التجار يختارون أول منصة تأتي في طريقهم. ولكن بأخذ اهمية دور المنصات في العمليات التجارية يجب الا يكون الوضع كذلك, فمن المنطقي أن يبذل الأشخاص أفضل ما لديهم للحصول على أفضل منصة ممكنة.

أنواع منصات التبادل التجاري

هناك نوعين من المنصات المتوفرة اليوم. الأولى يدوية ومتصلة مباشرة بالوكيل. من خلال هذه المنصة يستطيع التجار التواصل مع وكلائهم لتنفيذ صفقات تجارة يدوية. المنصة الثانية والأكثر شعبية اليوم هي التي تعمل بشكل تلقائي. فكر فيها كبرنامج يقوم بكل شيء, فهي تزود التجار بكل شيء كالجداول والرسوم البيانية ومحولات العملة والقيم الحالية. وعادة ما يفضل التجار هذا النوع لأنها توفر كل ما يحتاج إليه التجار للقيام بقرارات منطقية وعقلانية فيما يتعلق بصفقاتهم التجارية. تساعد هذه المنصات التجار في تحديد الخطوة الأفضل القادمة التي ستجعلهم يحققون الربح.

صفات برامج التبادل التجاري

يجب أن تتوفر الصفات التالية في أفضل برامج التبادل التجاري:

  1. تتعامل مع الحسابات التجارية المتعددة: قد لا يكون هذا دائما ممكنا لأن المنصات التجارية عادة ما تزود من قبل الوكيل. هناك العديد من المنصات التجارية اليوم التي تسمح بالوصول لأسواق متعددة معا مما يضاعف فرصة التاجر في الربح.
  2. تواكب تدفق البيانات: لأن سوق التبادل التجاري متقلب بصورة مدهشة من المهم أن تكون البيانات المعروضة محدثة باستمرار. توفر منصة التبادل التجاري الجيدة اخر المستجدات حتى اخر ثانية.
  3. سهلة الإستخدام: يجب أن تعمل المنصة بضغطة زر واحدة وذلك لتمكن التجار من البيع أو الشراء بسهولة بدون المرور بعملية معقدة. والخبر الجيد هو أن معظم المنصات اليوم تأتي مع هذه الخاصية. ويفضل أيضا أن تحتوي على مقاطع فيديو تعليمية من أجل التجار الجدد.

كيف تختار المنصة

هناك العديد من العوامل التي يجب أخذها بعين الإعتبار عند البحث عن أفضل منصة تجارية. بالإضافة إلى ما تم ذكره سابقا, ينصح التجار أيضا بتسجيل ومقارنة عوامل محددة يعتقدون بأنها مهمة كسعر وسرعة وكفاءة البرنامج بالنسبة للبرنامج المشغل الموجود لديهم. من هنا بإمكانهم اختيار افضل منصة تجارية بما يتوافق مع حاجاتهم الخاصة.

ليس من المفاجيء أن تجد التجار الخبراء متيقظين عندما يتعلق الأمر بالمنصات التجارية التي يستخدمونها. وبأخذ أهميتها بعين الإعتبار من المنطقي أن يسعوا لاختيار أفضل منصات التبادل التجاري. ومع ذلك لاحظ بأن المنصات التجارية عادة ما تحمل الصفات الضرورية للقيام بعملية التبادل مما يجعلها تبدو صعبة الإستخدام في البداية. ولهذا ينصح التجار الجدد باستخدام حساب تجريبي في البداية لتجريب حساباتهم قبل التعامل في السوق الحقيقي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy