ابدا بتداول الفوركس بشكل عملي – افتح حساب فوركس حقيقي

0 44

ابدا تداول الفوركس! بشكل عملي افتح حساب فوركس حقيقي , بعد ان تعلمت تداول العملات نظريا، أصبح عليك تعلم الاساسيات الاولية لبدء التطبيق و تداول العملات في سوق الفوركس. إن سوق الفوركس ( سوق تداول العملات الاجنبية) هو اكثر الاسواق سيولة في العالم، بمعدل ضخ نقدي يصل الى 1.6 ترليون دولار “يوميا” و على امتداد الاربع و العشرين ساعة مدة خمسة ايام في الاسبوع. اي انك تستطيع مباشرة التداول من بيتك بعد ساعات عملك الرسمي. ان امكانية التداول طوال ساعات اليوم يقلل من مخاطر فجوة العملة، او التغير باسعار العملات اثناء اغلاق السوق و تجميد التداول.

افتح حساب فوركس حقيقي

لكي تبدأ التداول الفعلي في سوق الفوركس، عليك ان تفتح حسابا لدى أحد “وسطاء التداول” في السوق. الوسيط هو الذي سيقوم فعليا بتنفيذ عمليات البيع و الشراء بناء على طلبك، فيزودك بمنصة التداول لتقوم بعمليات البيع و الشراء للعملات.

هذه المنصات في الواقع متعددة المهمام فهي تزودك ايضا بخدمات مثل الرسوم البيانية المحدثة التي تساعدك باتخاذ قرارات البيع و الشراء بناء على تغيرات اسعار العملات. هناك منصات مزودة ببرامج خدمة الاتجار الفوري اي انها تنتوب عن العميل باتخاذ قرارات البيع و الشراء و ارسالها الى الوسيط.

اذا كنت متردد الى الان بفتح حساب فوركس حقيقي والبدء في عملية التجارة بامكانك التعلم والتجربة عن طريق حساب فوركس تجريبي .

لكي تفتح لنفسك حسابا للتداول في فوركس، عليك ان تبدأ بايداع نقدي مبدئي. بعض الوسطاء يعتمدون سياسة الحسابات الممنهجة، اي التي يديرها الوسيط بنفسه بقيامه بعملية الاتجار الفعلي.و في هذه الحالات تصبح تقيمة الايداع النقدي المبدئي أكبر.

قبل قيامك بفتح حساب حقيقي، ينصح الخبراء بفتح حساب تجريبي، لتتعلم بالبداية الية التداول بحساب و ارباح غير حقيقيات ودون الحاجة للمخاطرة بأموالك. هذه الخطوة ستؤهلك لتكون أكثر ألفة مع منصات التداول و آليات عملها و الاستراتيجيات المفترض اتباعها قبل المخاطرة بحساب حقيقي.

أساسيات التداول في فوركس، أنواع الأوامر والعمليات:

هناك عدة انواع من اوامر التنفيذ التي تتفق عليها مع الوسيط و التي من خلالها تستطيع التطبيق العملي لعمليات التداول كما تسمح لك ايضا بالتحكم بكيفية سير هذه العمليات.

1. Market orders.  اوامر السوق

 تستخدم هذه الاوامر لفتح او إغلاق حساب تداول

 2. Limit orders.  أوامر حد الصفقات

   هذه الاوامر(تغلق صفقتك أو تجمدها) عندما يصل سعر السوق الى حد معين، اي عندما تصل ارباحك الى حد معين، فتسمح لك بالحفاظ على ارباحك محصنة دون المخاطرة بالخسارة عن طريق اغلاق صفقتك. عندها يتم تحويل العوائد تلقائيا الى حساب تداولك.

 3. Stop loss order أوامر وقف الخسارة

هذه الاوامر هي في مفهومها عكس مفهوم اوامر حد الصفقات. فاوامر وقف الخسارة تستخدم للتحكم بمقدار الخسارة ، عن طريق اغلاق صفقتك عند وصولك لحد معين من الخسارة. يمكن ان تحول اوامر وقف الخسارة الى اوامر حد الصفقة  فتغلق حسابك أيضا تلقائيا عندما تبدأ صفقتك بجني الارباح مرة أخرى.

4. Entry orders أوامر الدخول

 هذه الأوامر تبدأ صفقة للتداول تلقائيا عندما يصل سعر السوق الى حد معين. يستخدم المتداولون هذه الأوامر عادة، عندما لا يتمكنون من متابعة أجهزة الحاسب ووضع السوق طوال الوقت. ان التعرف على هذه الاوامر و فهمها جيدا هو مهارة اساسية يجب احترافها قبل البدء الحقيقي بالتداول في سوق الفوركس

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy