تجنب بعض الاخطاء اثناء تعلم الفوركس

0 41

سوق الفوركس هو كنهر من الفرص المالية يتدفق باستمرار. ففي كل أسبوع هناك فرص يستطيع التجار المحنكين الاستفادة منها لاسيما عندما يستخدمون الرافعة لمضاعفة أموالهم. فمن خلال تعلم الفوركس بالشكل الصحيح تستطيع ان تصبح محنكا وبالتالي تحقيق المكاسب الكبيرة.  ومع ذلك، فمن غير السهل أن ترى أي تاجر في سوق الفوركس يحصد نجاحات متكررة باستمرار، وينعكس ذلك من حقيقة أن غالبية التجار تستسلم بسبب الإحباط الناجم عن فقدان الكثير من المال. لذلك، يجب علينا أن نفهم بعض الحقائق الأساسية حيث ان هنالك كثيرمن التجار لا يدركون او يتجاهلون هذه الحقائق. ومن بعض الحقائق يجب أن تعلمها هي: ان الإفراط في التداول، هي طريقة تعمل على تسريع فقدان المال، لذلك علينا استخدام استراتيجيات بسيطة في تداول العملات الأجنبية، والقضاء على التجارة المبنية على العاطفة ضروري للنجاح في تجارة العملات، والتعلم من تاجر محترف هي الطريقة المثالية التي تستطيع من خلالها تعلم الفوركس بالشكل الصحيح.

 

تعلم تجارة الفوركس دون ارتكاب هذه الأخطاء

الإفراط في التداول والإفراط في الاستفادة من حساب واحد في التداول هما على الأرجح أكبر خطأين للتجارة. بل هما أيضا السببين الذين يجعلا معظم التجار في نهاية المطاف يفقدون حساباتهم. لذلك عليك أن تكون واعيا وحذرا جدا من هذه الأخطاء. ان الوقت الشائع الذي فيه يرتكب التجار واحدة من هذه الاخطاء أو كلها يأتي مباشرة بعد إغلاق الصفقة، سواء كان ذلك التاجر فائزا أو خاسرا. وكما تعلم عن تداول العملات الأجنبية، يجب أن تدرك أن كل دخول الى السوق هو نوعا ما فريد عن الدخول السابق، وأنه لا يمكن أن تجعل الدخول الجديد يتأثر بسابقه. ولابد لك ايضا ان تختار الوقت المناسب للمتاجرة

 

تعلم ان تتحكم بعواطفك

كما تعلم عن تجارة النقد الاجنبى فمن المهم جدا أن نفهم تأثير الأفكار الخاصة بك والعواطف على حساب التداول الخاص بك. وكلما كانت نظرتك الى سوق الفوركس كالنظرتك الى الكازينو، ستصبح مدمنا على التواجد في التجارة وستحصل على “تعزيز”  لشعور الطمع والأمل، وبالتالي سوف تفقد المزيد من المال. ومع ذلك فإن معظم التجار في نهاية المطاف تتحكم بهم عواطفهم، سواء كانوا يدركون ذلك أم لا.

أفضل طريقة لتعلم تداول العملات الأجنبية دون استخدام عواطفك هي أن تجعل الهدوء يسيطر على جميع التفاعلات في كل حساب لديك في السوق. إذا قمت بالتخطيط لكافة السيناريوهات التي قد تواجهها في سوق التداول، فلن يكون هناك اية مفاجآت، وإذا لم تكن هناك أية مفاجآت فلن يكون لديك شيء يشعل عواطفك. معظم التجار ببساطة ليست لديهم خطة للتجارة، أنها تجارة في شكل اعتباطي جدا وغير منظم، مما يحول عقولهم للاتجاه نحو العاطفة. وكما تعلم في تجارة العملات، فمن الضروري أن تفهم أهمية وضع خطة لتداول العملات الأجنبية، والمحافظة على اتباعها سيجعلك متقدما بفارق كبير عن اغلبية التجار الآخرين.

 

تعلم تجارة العملات من الناحية الاحترافية

ان الاحتراف هو مطمع للكثير من التجار وجعل التداول وسيلة لكسب العيش كوظيفة بدوام كامل. ولكن المشكلة التي تواجه التجار الطموحين هي عدم اكتسابهم الخبرة من مصدر موثوق. حيث يجب ان يكون هذا المصدر هو شخص محترف بالفعل في تجارة العملات لا ان يكون اي مصدر اخر.

 

تعلم استراتيجيات بسيطة في تجارة الفوركس

عند التداول في سوق الفوركس من المهم أن لا تفرط في تعقيد الاستراتيجية التي تتبعها اثناء تداولك في السوق. وكما تعلم عن تجارة العملات، فانك ستحتاج إلى التأكد من أن لا تقع فريسة لأحد المحتالين على الإنترنت حيث ان هناك العديد من الذين يحاولون بيع بعض البرمجيات التجارية أو النظم المتخلفة. هذه الاستراتيجيات التجارية ليست سوى إفراط في التعقيد، حيث تجعل عقلك مشوشا ومحبطا وتساورك الشكوك وتبدأ بخوض الجدلات مع نفسك. فعليك ان تتعلم الاستراتيجيات البسيطة لتداول العملات الأجنبية لكي تستطيع أن ترى السوق بوضوح اكثر، ويمكنك عندها قراءة حركة السعر بسهولة وبفعالية اكبر.

لذلك، كما تعلم تجارة النقد الاجنبى، فان أفضل طريقة للتعلم هي التعلم من تاجر ذوو خبرة مهنية كبيرة ويتاجر باستخدام شيء أكثر من تحليل حركة السعر. وبعد تعلمك طريقة التداول من مصدر موثوق به، سوف تحصل على منظور اوضح بشأن كيفية تحرك الأسواق وكيفية عملها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy