ادارة المال والمخاطرة في سوق الفوركس وحاسبة الصفقة

0 41

تعمل حاسبة الفوركس بناءا على مباديء ادارة المال والمخاطرة. وبأخذها كوحدة, يشار غلى ادارة المال والمخاطرة احيانا بفن وعلم “حساب حجم الصفقة”, وهو جزء ضروري من حياة أي متداول يرغب في أن يبقى لمدة طويلة في عالم التداول.

وبمعرفة واسعة  بعلم وفن حساب حجم الصفقة, كن على ثقة بأنك ستبقى طويلا في السوق وتحقق الأرباح. بالطبع ستواجه من وقت إلى آخر صفقات خاسرة,  فالخسارة هي جزء من اللعبة.  ولكن الخسارة لدرجة اغلاق الحساب ليست كذلك. اذا اردت الاستمرار في ربح المزيد من الصفقات وتقبلل الصفقات الخاسرة منها بروح رياضية, عليك أن تحصل على حاسبة الصفقة الخاصة بك. سيكون هذا ضروريا لبدء نظام فوركس مربح.

ربما تسأل نفسك ما معنى ادارة المال؟ ولماذا يعتبر مهما جدا. ادارة المال مهم لأنه سر بقاءك في السوق وتساعدك في عيش حلم كسب الأرباح باستمرار. وبالعادة فإن قياس فعالية وانجاز أي نظام  يعتمد على حجم الربح او الخسارة أو اي متغير آخر يختاره المتداول.  وهذا يعتمد على النظام المستخدم وقوانين ادارة المال.

وبمساعدة حاسبة الفوركس( حاسبة الصفقة), قد يظهر نظامك معدل كمية المال التي بإمكانك تحمل المخاطرة بها. وفوق هذا, فنظام جيد قد يظهر أفضل طريقة لإدارة المال. بإمكانك ايضا اختيار اتباع قوانين قد تؤدي إلى تحقيق الكثير من الأرباح.

اذا كنت تتساءل عن الاستراتيجيات التي بإمكانك استخدامها عندما يتعلق الأمر بحساب حجم الصفقة. وستسر بمعرفة ان هناك العديد من الاستراتيجيات التي بإمكانك الإختيار من بينها. يستشير متداولو الفوركس الناجحون حاسبات الفوركس في كل مرة يتداولون. فهذا حزء من خطة تداول جيدة. وايضا, ينصح بعدم المخاطرة باكثر مما يحتمله حساب المتداول.

يسمح حساب حجم الصفقة للمتداول بفهم اهمية  تصغير حجم الصفقة في هذا السوق المتقلب. بهذه الطريقة, بإمكانك  التقليل من المخاطرة بشكل ملحوظ. ومن ناحية اخرى, فقد ثبت أن الدخول في صفقات حجمها كبير عندما تكون ظروف السوق  مؤاتية.

ويرى بعض الناس التداول في سوق الفوركس كمكان مقامرة بدلا من مكان استثمار. ويمكن تجنب الوقوع في هذا بتجنب التخمين وبناء معلوماتك على بيانات مدروسة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy