ادارة راس المال في الفوركس – نصائح وتقنيات

0 55

ادارة راس المال في الفوركس – نصائح وتقنيات ,إن إدارة راس المال في تجارة الفوركس حزء مهم من كونك تاجرا خصوصا بأخذ مدى تقلب السوق بعين الإعتبار. فإذا سمح الشخص لنفسه بالتجارة بدون خطة واضحة حول كيفية توليه لإستثمار رأس المال لديه هناك فرصة كبيرة أن يخسر ماله مع نهاية اليوم لذلك دائما ننصبح بوضع خطة فوركس . ولهذا إليك بعض نصائح إدارة ر راس المال والتي قام بوضعها تجار خبراء بأنفسهم.

 ابدأ برأس مال صغير ( لا تخاطر بأكثر من 5% من راس المال )

يجمع الكل بأن على التجار الجدد البدء برأس مال صغير خلال التبادل التجاري. في الحقيقة أصغر الحسابات سيكون الأفضل لأن هذا يقلل المخاطرة على خسارة كبيرة. وبما أن التاجر لا يزال في مرحلة تعلم اساسيات الفوركس هذه الطريقة مفيدة جدا.

لا تتاجر بشكل زائد

هذه أحد نصائح إدارة المال الشائعة التي عادة ما تعطى للتجار. والإفراط في التجارة يعني القيام بالكثير من الصفقات التجارية في آن واحد وهذا يزيد المخاطرة بالخسارة كزيادته فرص الربح. في هذه الحالة من الأفضل اللعب بطريقة آمنة عن طريق وضع حد بنسبة 5%  على التعرض السوق. وهذا يجب أن يكون كافيا ليزود التاجر بفرص الربح بدون تعريضه لمخاطر كثيرة بغنى عنها.

استخدم نقاط التوقف  ( STOP LOSE)  والأهداف

نقاط التوقف ستوب لوز او توقف الخسارة والأهداف هي ببساطة حدود ربحك وخسارتك. سوق الفوركس متقلب بصورة لا تصدق فقد ترتفع قيمة العملات في دقيقة وتنخفض في الدقيقة التي تليها. وعن طريق انشاء نقاط التوقف والأهداف سيتمكن التاجر من وضع الحدود على كمية الخسائر التي بإمكانه تحملها قبل التخلي عن الصفقة التجارية. وينطبق أمر مماثل على الربح. هذه في الحقيقة استراتيجية جيدة لضمان أنك لن تخسر الكثير وبأنك ستحقق الربح بسرعة.

لا تحاول السيطرة على كمية كبيرة من رأس المال

أحد أكثر ما يجذب التجار هي القدرة على السيطرة على كمية كبيرة من المال برأس مال قليل.  يسمى هذا  التمتع بنفوذ وقد يكون نافعا لتاجر جديد برأس مال قليل. ولكن لاحظ بأن عند التعامل معه بطريقة غير صحيحة يمكن أن يصبح عبئا. وإذا جرت الأور بطريقة مثالية سيكون بإمكانك التمتع بائدة نسبتها 1.100  لحسابك التجاري وذلك لتقليل من أي مخاطر خلال الصفقة التجارية.

تاجر بأفضل ما عندك

ينصح التجار الجدد بالدخول إلى السوق عندما يكونوا في أفضل حالاتهم الذهنية. تذكر بأن هناك العديد من العوامل التي تحرك الفوركس ما يعني أن عليك أن تكون في الوضع الملائم لتغطيتها جميعا قبل اتخاذ قرارات منطقية. جرب القيام بصفقاتك التجارية خلال أكثر الأوقات يقظة حيث يكون عقلك حاد ونشط.

نسبة الخطورة إلى نسبة المكافأة

لا تدخل صفقة نسبة الخطورة للربح فيها أقل من 1:2 أبدا. وهذا يعني أن كمية الربح التي تستهدفها هي ضعف حد الخسارى لديك. ويقلل هذا النظام من الخطورة وذلك لأن لكل ربح,  ستقوم بصفقتين لتلغي الأرباح.

بالطبع هذه ليست نصائح ادارة المال الوحيدة التي يستخدمها التجار لزيادة أرباحهم وتقليل خسائرهم. وينصح التجار الجدد باستخدام النصائح أعلاه ومن ثم تطوير تقنيات جديدة خاصة بهم بعد أن تصبح لهم تجربتهم الخاصة ي سوق الفوركس.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy