4 طرق توقع اسعار العملات – فوركس

0 50

4 طرق لتوقع اسعار العملات – فوركس  أربع طرق للتنبأ بأسعار تبادل العملة ,محاولة التنبأ بأسعار تبادل العملة بالنسبة للكثير من التجار هو تصرف عديم الجدوى وذلك لأن أسعارها تتحدد بعوامل خارج سيطرة التاجر. من جهة اخرى يحاول البعض النظر الى اتجاهات الأسعار التي تشير الى صفقات مربحة. فهناك بعض الطرق التي يثق فيها التجار. لا تضمن هذه الطرق ان تقدم اسعار التبادل بالضبط ولكنها تشير الى تحركات الاسعار المفيدة في اتخاذ القرارات المتعلقة بالصفقات. إليك بعض الطرق التي بإمكانك تجربتها. ولاحظ بأن هذه الطرق لا تستخدم لوحدها ولكنها مرتبطة بتقنيات اخرى تساعدعلى جعل الصورة أكثر دقة ووضوحا.

قبل البدء في خوض هذا الموضوع تأكد من انك تطبق هذه النظريات في حساب فوركس تجريبي وقم بانشاء تجربتك الخاصة , واستراتيجيتك في تداول الفوركس  حيث ان توقع اسعار العملات ليس بالامر السهل

 

نظرية معادل القوة الشرائية في توقع اسعار العملات ( purchasing power Parity) توضح هذه النظرية في الاقتصاد أن على المنتجات المتشابهة في الدول المختلفة أن تحمل نفس الأسعار تقريبا. فإذا لم تحمل نفس سعر البيع فإن اسعار تبادل العملة ستتكيف لتعوض التغير في الأسعار بسبب التضخم. فإذا كان من المتوقع على سبيل المثال أن ترتفع الأسعار بنسبة 5% خلال السنة في فرنسا في حين ارتفعت الأسعار في ايطاليا بنسبة 3% خلال نفس الفترة, هذا يعني أن معدل التضخم سيتفاوت بين الدولتين بنسبة 2%. والذي يعني أن الأسعار في فرنسا يجب أن تنخفض بنسبة 2% لجعل الاسعار متساوية نسبيا. بإمكانك ان تستخدم صيغة حسابية معينة لتقرب سعر التبادل في الدولتين.

 

مؤشر القوة الاقتصادية النسبية في توقع اسعار العملات(Relative Economic Strength Index) بما أن اسعار تبادل العملات تشير الى صحة الإقتصاد, يحاول هذا المؤشر أن يتنبأ بأسعار التبادل عن طريق البحث عن كل الطرق التي من شأنها أن تجذب المستثمرين. فمثلا, اذا كان الإقتصاد في حالة نموفي دولة معينة أو عندما تكون اسعار الفوائد مرتفعة, سيشجع هذا المستثمرين على جلب أموالهم لهذه الدولة على أمل الاستفادة من هذه الفرص لتحقيق الربح. فعندما يرتفع الإستثمار في الدولة سيخلق هذا طلب على العملة المحلية مما يؤدي الى ارتفاع سعر التبادل. تعطيك هذه الطريقة فكرة عما اذا كان سعرعملة معينة سيرتفع او ينخفض بالإضافة الى قوة حركتها.

 

الاقتصاد القياسي في توقع اسعار العملات: تتضمن هذه الطريقة النظر إلى العوامل المختلفة التي تؤثر في سعر التبادل كنسبة الفائدة والناتج الإجمالي المحلي. ثم تقوم بخلق نموذج حسابي الذي من شأنه التنبأ بسعر التبادل خلال السنة القادمة. تتطلب هذه الطريقة عمل مكثف بالإضافة الى معرفة بالعمل والعمليات الحسابية المعقدة. ولكن عندما تنشأ النموذج بإمكانك استخدمه للقيام بالتنبأ ويمكنك أيضا تبديل المتغيرات واستخدامه للحصول على توقعات أخرى.

 
 

التسلسل الزمني (Time series) في توقع اسعار العملات النظرية وراء هذه الطريقة هي أن بالإمكان استخدام تحركات الأسعار الماضية للحصول على توقعات مستقبلية. كل ما عليك فعله هو النظر إلى التسلسل الزمني لسعر التبادل لعملة معينة وبناء نموذج توقع مبني عليها. 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy