استثمر بالقليل ولا ترضى باستثمار مبالغ كبيرة دفعة واحدة

0 33

استثمر بالقليل ولا ترضى باستثمار مبالغ كبيرة دفعة واحدة لأنك قد تخسر جميع أموالك في صفقة غير مدروسة أو جاءت عكس التوقعات التي وضعتها لها ولذلك فينصح خبراء المال دائما أي مستثمر باستثمار جزء بسيط من رأس ماله في البداية بالأخص وعند وجود أي خبرة يجب أن يكون المتداول حذرا جدا وينصح أيضا أن يقوم المستثمر إيداع أمواله لدى أكثر من شركة ليتجنب جزء كبير من المخاطرة، ولذلك يجب على المستثمر أن يكون حريصا جدا عند استثمار أمواله لأن هناك عدد من العوامل التي تؤدي إلى خسارة التاجر في الفوركس لمبالغ مالية كبيرة ويكون هذا العامل منها وعلى رأسها بكل تأكيد.

 

لا تسمح بخسارة أموالك في الفوركس:

استثمر بمبلغ تجريبي عند بداية دخولك إلى مجال الفوركس أو عند التعامل مع شركة فوركس جديدة حتى لا تخسر جميع مدخراتك دفعة واحدة، وأيضا إذا كنت تتعامل مع الشركة كثيرا وتثق بها فلا تقع في هذا الفخ لأن هناك بعض الصفقات ذات مخاطرة عالية قد تخسر بها كل أموالك لذلك يجب الحذر من هذا الأمر وإجراء عمليات تداول مدروسة وتضع لنفسك خطة استثمار ناجحة من خلال البحث عن شركات موثوقة والانضمام الى شركتين أو ثلاثة على الأقل بمبالغ مالية بسيطة ورمزية في البداية وتقسيم  مبلغ الاستثمار إلى عدد من عمليات التداول وليس عملية تداول واحدة.

 

لا تخضع لمغريات سوق المال:

استثمر بالقليل ولا ترضى باستثمار مبالغ كبيرة دفعة واحدة حتى إذا أقنعك فنيو ومحللو شركة الفوركس التي تتعامل معها أن هناك صفقات مضمونة والربح بها وفير وأشياء مثل هذه لأن السوق الفوركس يحتمل المخاطرة أكثر من الموثوقية ولا شيء مضمون بشكل كامل وكل خطوة تنطوي على مخاطرة كبيرة وتزيد المخاطرة كلما قلت الخبرة أو زاد رأس المال.

ويجب على كل مستثمر أن يقوم بابتكار استراتيجية تداول خاصة به تجعله محمي بشكل كبير من الخسارة ويكتسب الخبرة في الفوركس لكي لا يقع ضحية النصب والاحتيال والتضليل.

 

استثمر بالقليل ولا ترضى باستثمار مبالغ كبيرة دفعة واحدة:

وكما ذكرنا فخلاصة الأمر أن الفوركس ينطوي في المعتاد على مخاطرة بنسبة عالية وأحيانا تأتي الأمور على غير المتوقع وتحدث خسائر مهما كان المستثمر أو شركة الفوركس محتاطين جيداً لتلافي تلك الخسارة، ولذلك ينصح جميع الخبراء الماليين في أسواق المال بأخذ الحيطة من وضع رأس المال بالكامل في شركة واحدة أو عملية تداول واحدة خاصة في بداية التداول والمتاجرة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy