استخدام أسماء البنوك وشركات التداول الشهيرة لإنشاء مواقع شبيهة بها للنصب والاحتيال

0 43

استخدام أسماء البنوك وشركات التداول الشهيرة لإنشاء مواقع شبيهة بها للنصب والاحتيال هو موضوع اليوم الشيق الذي سنتحدث به أخواني والذي يتعلق بمجال الفوركس والمتاجرة أو المضاربة في الاسهم والعملات وهي معلومات ينبغي على كل مستثمر مبتدئ أو محترف أن يعرفها، فهناك نوعية من أنواع النصب والتضليل التي تحدث في أسواق الفوركس بواسطة بعض العصابات المنظمة جيدا والتي تستخدم عددا لا حصر له من وسائل النصب والتزييف للإيقاع بالضحايا من المستثمرين العرب ويتآمرون لأجل الاحتيال علينا والحصول على أموالنا بلا ضمير ولا رحمة.

 

لماذا يتم استخدام العلامات التجارية الشهيرة:

هناك عدد من العلامات التجارية المشهورة والموثوقة والتي تتمتع بمكانة كبيرة وعالية بحيث ما إذا ذكر اسم تلك العلامة التجارية تجد ثقة ممن يسمع بأن هذه الهيئة موثوقة ومرخصة تماما، ومن ذلك بعض البنوك والشركات الكبيرة الشهيرة التي تتمتع بتراخيص ووثائق قانونية وتخضع لسلطة منظمات المال الدولية وهذه البنوك مثلا نثق بها جميعا ونعرف جيدا ان أموالنا تكون في أمان عند إجراء أي تعامل مالي من خلال هذا البنك أو مع هذا البنك.

والمحصلة النهائية أن تلك البنوك تكون مطمعا لشركات النصب التي تبحث عن أي وسيلة تستدرج بها مواطني العرب لإيداع الأموال في حساباتها.

 

المنتظمات المالية تحذر:

استخدام أسماء البنوك وشركات التداول الشهيرة لإنشاء مواقع شبيهة بها للنصب والاحتيال أمر أصبح وارد الحدوث جدا في وقتنا الحال وصارت عصابات منظمة كثيرة جدا تتبع نفس الطريقة وتواجه منظمات المال ذلك بكل شراسة لحماية أموال المستثمرين ومنها منظمة السلوك المالي البريطاني التي تنشر باستمرار أسماء وبيانات لشركات وكيانات نصابة تستخدم النسخ من أجل انتحال صفة الشركات المرخصة وتأخذ بيانات غير مملوكة لها وتنشرها على أنها ممنوحة لها وللأسف ينخدع بذلك عدد من المستثمرين بالفعل ويظنون أن الشركة او البنك الاستثماري مرخص ويرسلون الأموال ثم يتم سرقتهم.

 

استخدام أسماء البنوك وشركات التداول الشهيرة لإنشاء مواقع شبيهة بها للنصب والاحتيال:

وللتأكد من كون الشركة نصابة و منتحلة بيانات شركة أخرى أم حقيقية و مرخصة وموثوقة ينبغي البحث في سجلات الهيئة مانحة الترخيص للتأكد من كون الشركة فعلا مرخصة ومالكة لتلك البيانات وغالبا إذا كانت الشركة نصابة ومحتالة سيظهر لك تحذير بشأن تلك الشركة وتظهر لك الشركة الحقيقية صاحبة البيانات وبالتالي يمكنك التأكد بشكل قاطع أن أموالك لن تكون بأمان مع عصابات النصب والاحتيال هذه.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy