استخدام جداول الفوركس كأدوات تنبؤ

0 42

قد يخبرك بعض الناس بخلاف ذلك ولكن ليس هناك طريقة ناجحة لتداول الفوركس بدون فهم جداول الفوركس. وهؤلاء الذين يخبرونك بأنك لا تحتاج لتعلم هذه الرسوم البيانية وبأنها لا تفيدك في فهم السوق, في الحقيقة لا يبالون بنجاحك في سوق الفوركس او فشلك, او من الممكن انهم يريدون لك الخسارة حتى يحققوا هم الربح. اذا كنت جاد حول لعبة التداول, عليك ان تعرف قوانين اللعبة وتبني الإستراتيجيات. وانت محظوظ لأن في لعبة التداول من الممكن أن يكون هناك اكثر من رابح.

قم بتجريب التنبؤ اولا بحساب فوركس تجريبي.

وكما حصل للكثير قبلك, بإمكانك الخروج منتصرا من لعبة التداول. ولكن ليس عن طريق تنفيذ ما يطلبه منك بعض الوسطاء, الجلوس وانتظار ان يزودوك بإرباحهم اليومية. عليك ان تفهم كيف يتحرك السوق وتراقب كيف تتغير الأسعار وما الاحوال الإقتصادية التي تتطور لتتمكن من اتخاذ قرارات تداول مربحة. التداول لا يبدأ عندما تشتري أول زوج عملات, التداول يبدأ عندما تبدأ بوضع استراتيجيتك وتحديد النماذج المتكررة التي ستبحث عنها في جداول الفوركس حتى تكون مستعدا لتنفيذها في الوقت المناسب.

ومن ناحية معينة, تخدم جداول الفوركس كأداة تنبؤ في تداول الفوركس. فهي توفر تمثيلات بيانية بتحركات الأسعار. وهذا يتضمن اسعار الفتح والإغلاق وأعلى وادنى نقط على الجداول اليومية. وهناك جداول فوركس تتبع تغيرات اسعار العملات خلال اليوم على مدى دقائق او ثواني. ولك حرية اختيار الفترة التي تريد ان تراها اعتمادا على استراتيجيتك. وينظر المتداولون اليوميون للجداول ضمن اطار زمني قصير بينما الناس المحترسون اكثر ينظرون اليه لفترات اطول وضمن اطر زمنية اطول لأخذ فكرة عامة اكثر.

مع ان ليس هناك اي ضمان ان الأسعار ستتحرك في اتجاه معين, تعتبر هذه الجداول مفيدة للتنبؤ بما قد يحدث اعتمادا على نماذج متكررة معنية تمت تجربتها في بيانات تاريخية سابقة. على اي متداول ان يفهم ويرتاح لنوعية الجداول التي اختار اعتمادها. هناك انواع عديدة من هذه الجداول والتي يعرضها وسطاء الفوركس من البسيط إلى المعقد.  هذه الجداول مع انها تقدم عادة كخدمة مجانية, هي غير مفيدة اذا لم يفهم المتداول كيف يستخدمها لمصلحته. وفي النهاية, جداول الفوركس هي مجرد ادوات يمكنك استخدامها بالطريقة التي ترغب. فالكمية التي تربحها او تخسرها من صفقة معينة تعتمد على نوعية استراتيجيتك واخلاصك في تنفيذ القوانين المجربة سابقا والتي تكون قد وضعتها في بداية تداولك

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy