استراتيجيات الفوركس باستخدام التحليل التقني

0 42

كيفية خلق استرتيجيات الفوركس باستخدام التحليل التقني , إن التحليل التقني مبني على مبدأ الأنماط المتكررة، والذي يعني استخلاص ما حصل في الماضي من أحداث ودروس في سوق المال، وتوقع ما سيحدث في المستقبل عن طريق تحليلها، وتوقع اتجاهات أسعار العملات، وبما ان أسواق تجارة العملات تعمل على مدار الـ 24 ساعة، فان هناك كثير من المعلومات والمؤشرات التي تستطيع أنت استخدامها لتجد نمطا تتبعه في توقع مؤشر تجاري معين، وان التحليل التقني يكون مثاليا لك في حال كنت احد تجار الفوركس ذوو التجارات قصيرة الأمد.

إن الخطوة الأولى في استخدام التحليل التقني لخلق استراتيجيات الفوركس هي تحديد الظروف المحيطة السائدة في سوق الفوركس،  هل يعتبر السوق  مسطّحا، ان كان السعر يتعرك ما بين دعم محدد ومستويات مختلفة من المقاومة او المتاجرة، إن كان هذا السعر فعليا يتحرك باتجاه واحد فقط؟

طالما قمت بتحدد وتعريف ظروف السوق المحيطة، فقد بات باستطعاتك  ان تقرر أنسب مؤشر تقني لاستخدامه في الدلالات على اشارات المتاجرة، حيث ان هذه المؤشرات تؤكد تحركات الأسعار بحيث يصبح باستطاعتك ايجاد اشارات التجارة. ان عينات من هذه المؤشرات هي  Relative Strength Index (RSI) والذي يشير الى امكانية الشراء أو البيع لعملة  معينة وإذا ما كان انعكاس السعر في هذه العملة محتملا أم لا. وايضا Moving Average Convergence (MACD) ، الذي ينظر في الفرق بين اثنين من المتوسطات الأسية المتغيرة للمساعدة في تحديد توجه السعر على المدى القصير و شراء أو بيع الاشارات المتاجر بها.

إن هناك طريقتين تستطيع المؤشرات التجارية من خلالهما ان تشكل اشارات للتجارة:
  •  نتيجة التقاطع والتي تتشكل في حال تقاطع مؤشر معين مع مخطط الفوركس و استراتيجيات الفوركس، وحين يحدث ذلك فلعله اشارة الى أفضلية  شراء عملة معينة.
  • التشعب: والذي يحدث عندما تتحرك الأسعار والمؤشرات الاقتصادية في اتجاهين مضادين، والذي قد يكون اشارة تدل على أن اتجاه سعر عملة معينة على وشك ان يشهد تغيرا كبيرا. وعليك أن تبقي في ذهنك انه من الواجب تتبع عدة مؤشرات اقتصادية، وليس فقط الاعتماد على مؤشر واحد.

 

طالما قد حددت اشارات التجارة، ستكون خطوتك التالية لخلق استراتيجيتك الخاصة، هي عن طريق اتخاذ قرار بنسبة المبلغ الذي تريد ان تخاطر به، وبامكانك اتخاذ هذا القرار اعتمادا على حساب النسبة ما بين المخاطرة والمكافئة التي قد تحصل عليها، او على احتمالية الربح التي قد تحصل عليها في حال كسبت، واحتمالية الخسارة في حال خسرت، وانه من المفضل ان تخاطر بالتجارة في حال كانت احتمالية ربحك تفوق احتمالية خسارتك بثلاث مرات.

واخيرا، عند إنشاء الاستراتيجيات تجارة الفوركس، لا ننسى أن وضع أوامر وقف الخسارة، هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لتحديد اماكن ايقاف خسارتك، بما في ذلك المساواة ، والتي قد تغلق موقف التداول استنادا إلى عدد من نقاط تخسرها، وتوقفات المخططات، التي تحدد مواقف وقائية بناء على مؤشرات الرسم البياني مثل خطوط الاتجاه، وتوقف التقلبات التي تضع أوامر وقف أبعد من ذلك عند تقلب السوق بشدة وأقرب عندما يكون هناك تقلبات بشكل أخف. 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy