الاستثمار بالمحافظ المالية وجه آخر للنصب والاحتيال

0 41

الاستثمار بالمحافظ المالية وجه آخر للنصب والاحتيال الذي يتم استخدامه من أجل استدراج المستثمرين والمتداولين لسرقة أموالهم ومستحقاتهم، ولمن يعرف نظام المحافظ المالية، فهو أحد الأنظمة التي يقوم المستثمر فيها بإيداع الأموال من أجل التداول في أكثر من شركة بذات الوقت وفي آن واحد، من أجل تجنب المخاطر وتعويضها بمكاسب أخرى، بالطبع لو كان هذا النظام ناجحا فسيكون جيد جدا بالنسبة لمستثمرين كُثُر، ولكن المشكلة الحقيقية أن أغلب الشركات تستغل هذا النظام لإغراء التجار كي يرسلوا الأموال إليهم ويستثمرون بمبالغ كبيرة وضخمة لأن المخاطر المحتملة قليلة ولا ترد كثيرا، وبالتالي فهذا أحد الأنظمة الخداعية التي ثبت أن الشركات النصابة  تستخدمها لاستدراج العملاء.

 

طريقة عمل المحافظ الاستثمارية:

المحفظة الاستثمارية هي أداة يتم من خلالها تجميع أكثر من أصل في مكان واحد من أجل تقليل المخاطر وهذا عن طريق التداول في أكثر من مؤسسة أو شركة فوركس، ويتم تخفيض نسبة المخاطرة من خلال التنويع في الأصول التي يتم الاستثمار بها فإذا دخل العميل إلى عملية تداول واحدة قد يخسر المال الذي استثمره أما إذا دخل إلى عدد من العمليات والتي تتبع أكثر من شركة فيخسر في شركة ويربح في أخرى وهكذا يعوض الخسائر التي تلحق به.

 

تعامل مع شركات فوركس مرخصة:

الاستثمار بالمحافظ المالية وجه آخر للنصب والاحتيال مثل شركات البيناري والخيارات الثنائية والحسابات الإسلامية، فهناك عدد من المصطلحات والأنظمة التي تم ابتكارها خصيصا من أجل استنزاف أموال المودعين ليس إلا، ولذلك ننصح دائما كما ينصح خبراء المال أيضا بعدم الانسياق وراء هذه الانظمة والابتعاد قدر الإمكان عن أي شركة لا تقوم بإثبات مصداقيتها، ويجب أن تبحث عن ترخيص الشركة التي تتداول من خلالها مهما كانت المغريات التي توضع لك من أجل إلهائك عن هذه النقطة، فهناك عدد من الشركات التي تزعم العمل بنظام المحافظ الاستثمارية ولا تمتلك أصلا ترخيص من أي جهة تخولها تقديم خدمات الوساطة المالية ومثل هذه الشركة تكون كارثة لك إذا تعاملت معها بهذا النظام بكل تأكيد.

 

الاستثمار بالمحافظ المالية وجه آخر للنصب والاحتيال:

ونتساءل هنا احد الاسئلة المهمة هو، لماذا بالتحديد لا توجد شركة فوركس محترمة تعمل بهذا النظام أو تشترك به ويشتهر هذا النظام بشكل كبير جدا في الشركات الغير مرخصة والنصابة والتي تحب استدراج التجار وسرقة أموالك.

لذا ننصح عزيزي المستثمر دائما بالتعامل مع شركات الفوركس المرخصة فقط والتي تم تسجيلها في المنظمات الدولية المالية الكبيرة  والتي تخضع لنظام تعويضات وتقوم بعزل أموال المودعين في صناديق بنكية خاصة لعدم التعرض إلى عمليات احتيال واستنزاف أموال.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy