الاستراتيجيات الأساسية الثلاثة لتبادل الفوركس | موقع تقييمات عربية

0 39

على التاجر الذي يعمل في سوق التبادل الأجنبي أن يعي بأن المخاطرة ستكون جزءا من حياته اليومية. ولهذا عليه أن يتبنى استراتيجيات تبادل تناسب ذوقه وأسلوبه في وقت مبكر. يعتبر التوقيت عامل مهم لأنه ما يفصل الرابح عن الخاسر. كم على استراتيجيتك أن تكون واضحة فيما يتعلق بخطة الخروج ايضا.

ليس بالضرورة أن تكون استراتيجيات التبادل معادلات حسابية معقدة وأفكار اقتصادية متقدمة. في الواقع إن الاستراتيجيات الاقتصادية الناجحة في عالم التبادل الإقتصادي هي الاستراتيجيات البسيطة. أيا كانت الإستراتيجية التي تختار اتباعها, تذكر دايما بأن تتحلى بحس النظام والمسؤولية للإلتزام بالخطة التجارية التي قمت بإعدادها وبذلك تكون لديك فرص أكبر في تحقيق الربح.

وإليك بعض استراتيجيات التبادل التجاري والتي بإمكانك دمجها والتغيير فيها حسب وضع السوق الاستراتيجيات الأساسية:

  1. تعتبر استراتيجية المتوسط المتحرك مؤشر تقني عالي. لا تخف من الجزء الحسابي فهو سهل الفهم.  ويوضح التغيرات في الأسعار خلال فترة زمنية معينة. فخلال عملية تحديد الأتجاه تستطيع مقارنة سلوك السعر الحقيقي. وبهذا بإمكانك تحليل الحالة ورسم الإستراتيجيات التي عليك اتباعها.
  2. تعتبر متابعة منحنى الإتجاه احد استراتيجيات التبادل العديدة التي بإمكانك اختيار احدها. كل ما تحاجه هنا هو جدول يعرض أسعار العملات التي تقوم بمبادلتها في السوق الأجنبي. وكل ما عليك فعله هو تحديد نقط الإنخفاض على التوالي. بعد ذلك باستخدام مسطرة ارسم خطا مستقيما والذي يمثل خط الإتجاه (trend line) وإذا اردت أن تكون أكثر دقة يمكنك استخدام برامج حاسوب لترسم خط (trend line) قائم على القيم الظاهره في الجدول. ومن هنا بإمكانك تحديد اذا كان اتجاه الميول يتحرك لأعلى أو لأسفل. فإذا كان يتجه للأعلى سيخبرك ذلك بأن الأسعار سترتد عن خط الإتجاه وتنتج الربح. أما إذا كانت الأسعار تحت الخط الذي رسمته فهذا مؤشر بأن الوقت لتخرج من التبادل قد حان.
  3. اخر استراتيجية تبادل هي استراتيجية داو (Dow strategy)  وهي نظام يتعرف على الخاصية المشار إليها كزخم السوق. في هذه الأستراتيجية لن تحتاج استخدام أي معدات أو برامج أو مؤشرات. ما تطرحه النظرية هو ان هناك سلسلة من القيم العالية والقيم المنخفضة والتي مقدر لها الحدوث ويستمر هذا خلال فترة محددة. وبكلمات أبسط, على التاجر أن يشتري اذا كانت القيمة المرتفعة الحديثة أعلى من القيمة المرتفعة سابقتها. وينطبق العكس على القيم المنخفضة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy