الافكار هي المستقبل -ما المرء إلا نتيجة افكاره

0 44

الافكار هي المستقبل “ما المرء إلا نتيجة افكاره, ما يفكر فيه, يصبح عليه” غاندي .

ناقشنا في مقالة سابقة الأفكار وراء اختيار استراتيجية تداول مناسبة لنوع شخصية المتداول. فإذا كنت شخص غير صبور, عليك التداول بصفقات قصيرة المدى, أما اذا كنت بارد الأعصاب وصبور فسيكون من الملائم أن تتداول في إطار زمني طويل المدى. ويوصى أن تقوم في البداية بتحليل شخصيتك كالتالي:

قم بانشاء حساب فوركس تجريبي مجانا وتداول على حسب نوع شخصيتك

هل انت شخص حيوي وتحب الإثارة والسرعة ولكن نسبة صبرك متدنية؟ اذا كنت كذلك, فنظام التداول اليومي أو نظام البيني مناسب لك. هل انت شخص مرتاح ولديك نظرة طويلة المدى في الحياة وعلى درجة عالية من الصبر؟ اذن من المناسب ان تتجه نحو تداول الاتجاه او نظام قيمة الاستثمار. اما اذا كانت شخصيتك بين بين, فسيناسبك تداول السوينج.

اذن تعرف على شخصيتك ثم اختر واحدة من بين الثلاثة طرق الرئيسية في التداول ثم اختر الوقت المناسب للتداول. ولكن كما تعرف الامور المتعلقة بالتداول ليست بهذه البساطة.

” يتمكن المتداول الكفؤ من التداول بفعالية بأي اطار زمني وبأي رسوم بيانية”

انا مغرم بالتشبيهاتت الرياضية لذا اسمحوا لي أن اوضح اكثر باستخدام كرة القدم. اذا استثنينا حقيقة أن من الممكن ان تحقق اكبر فوز( الحظ ووجودك في المكان المناسب في الوقت المناسب تلعبان دورا مهما كما في التداول), بإمكانك ان تلعب اللعبة بروح رياضية أو لا.اذا كان بإمكانك اللعب على مستوى لائق هذا يعني ان بإمكانك تغطية معظم منطقة الرمية. هذا لا يعني أن بإمكان ميسي أن يلعب في مركز وسط, ولكني اراهن أنه سيلعب جيدا في مركز وسط. ولكني أراهن أنه سيلعب جيدا في هذا المركز عند الضرورة. بنفس الطريقة, لعب روني بشكل ممتاز في وسط الملعب لناديه مؤخرا, كما يحب أن يرتدي الكفوف ويلعب كحارس مرمى عند التدريب. من الواضح أنه متميز ولو احتاج فريقه سيحارب الكابتن ليشارك في اللعبة.

والمغزى هو أنه إما ان تطور درجة عالية من الإحتراف في مهنتك أو لا. فتطور أولا معرفة عامة ثم تتخصص ولا يجب أن تبدأ بالتخصص بناءا على مجموعة معلومات مبنية على تقييم قليل.

احتاج معظم المتداولون الناجحون سنوات للوصول إلى المكان المطلوب. وخلال هذا الوقت اختبروا العديد من الإستراتيجيات بإطارات زمنية مختلفة. ولكن شهد المعظم ان بإمكانهم النجاح بالعمل على رسوم بيانية باستخدام اي استراتيجية عليهم اتباعها. فهم لا يربطون اسلوب تداولهم بشخصيتهم. لقد ادركوا بعد مرحلة من التجربة وارتكاب الأخطاء أي اسلوب تداول يفضلون. ولكن كما هي الحال مع روني, اذا طلبت منهم القيام بشيء اخر على الفوركالتقاط الكفوف والقيام بحراسة المرمى, سيقومون بها على نحو جيد, سيستمتعون بالتحدى ويكافحون.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy