الامور التي عليك تجنبها في تداول الفوركس

0 36

تعرف على الامور التي عليك تجنبها, يجذب سوق العملات الأجنبية العديد من المستثمرين لبدء التداول. اكبر ما يجذب فيه هو الوعد بصنع المال بسرعة. لسوء الحظ, اكتشف الكثير ممن انغمسوا في هذا السوق المتقلب جدا بعد وقت متأخر أنهم لم يحسنوا التحضير لهذا التداول وإليك بعض النصائح حول كيفية التعامل مع سوق الفوركس الصعب والمتعثر حول ما عليك تجنبه .

 

  • تجنب التداول بالفوركس ما لم يكن لديك قابلية كبيرة على خوض المخاطر. فعلى التجار أن يفهموا الطبيعة المتقلبة لسوق العملات الأجنبية. عليهم أن يعرفوا بأن السوق قادر على مسح حساب كامل في حركة واحدة وإذا لم تكن مستعدا لشيء كهذا فمن الأفضل لك البقاء بعيدا.
  • تجنب التعامل مع الوسطاء غير المسجلين بوكالة FSA والذين لا يخضعوا قانونيا للولايات المتحدة ولا يمكن محاسبتهم على أفعالهم. هناك الكثير من الوسطاء الأجانب والأمريكيين غير المسجلين بFSA  ولهذا غير نظاميين. عند التعامل معهم انت تخاطر في عدم حصولك على ملجأ قانوني لتعقبهم في حال نجح أحدهم في الإحتيال عليك .
  • تجنب التداول بنقود لا يمكنك تحمل خسارتها كأموال التقاعد أو التمويل التعليمي وغيرها من النقود التي في حال خسرتها سيتأثر نظام حياتك الحالي بشكل جذري. لا تتداول ابدا “بنقود مقدسة” أو ببساطة نقود لا يمكنك تحمل خسارتها. فهذا سيحولك إلى بائس عاطفي المشاعر يقوم بصفقة خاسرة بعد الأخرى وبامكانك التعرف على ادارة راس المال في الفوركس .
  • تجنب استخدام اجهزة حاسوب بدون نظام أمني للتداول اون لاين. فمن الممكن اختراقها بسهولة وسرقة كلمة السر وبيانات شخصية أخرى, خصوصا عند التعامل مع وسطاء فوركس اجانب وإذا كنت تستخدم هاتف نقال للوصول لحسابك التجاري. انت تحتاج لأن يكون لديك برنامج ضد الإختراق.
  • تجنب التداول بدون خطة تداول كاملة و باستراتيجية فوركس و إدارة مال متأنية. خطة التداول هي خريطة الإبحار الخاصة بك لمساعدتك خلال تجربتك في عالم الفوركس الصعب والمتعثر.
  • تجنب وضع أوامر بدون توقفات حماية. وهي شبكة الحماية لديك التي تمنعك من تعريض نفسك لخسائر أكثر مما تتحمل. ستساعد حسابك في الإستمرار والقيام بالتداول ليوم آخر.
  • تجنب التداول برافعة مالية اعلى من 100:1 . الرافعة المالية. من الرافعة المالية تأتي أكبر الفرص وأمبر المخاطر في الوقت نفسه. وكلما كانت الرفعة المالية أعلى كلما كانت المخاطرة أكبر.
  • تجنب وضع أموال حقيقية في حسابك الحقيقي والبدء بتداول الفوركس إلا بعد أن تكتسب الثقة الكافية والنتائج المرضية في حسابك التجريبي ( حساب الديمو) . حسابات الديمو مصممة خصوصا لإعطائك لمحة عما يعنيه أن تتداول ماديا وعاطفيا في سوق الفوركس بدون أن تغامر بنقودك.
  • تجنب التداول بإهمال الأساسيات والتداول بناءا على الدراسات الفنية فقط. لا تنسى ابدا أن الدراسات الفنية والتحليلات لا تحرك العملات مع أنها من الممكن أن تؤثر في قرارات الصفقات. ما يحرك السوق هو الأساسيات التي تؤثر على معادلة الطلب والعرض لكل زوج من العملات.
  • تجنب الجري وراء أموال قد خسرتها وأن تضغط نفسك لتحقيق تعافي سريع. يتركون مشاعرهم تسيطر عليهم وكنتيجة ينتهي بهم المطاف مفلسون. قرارات التداول التي تتخذ بسرعة تجرف المتداول إلى معاناة المزيد من الخسائر.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy