التحليل الاساسي في عالم الفوركس

0 42

 أساسيات التداول : استعمال التحليلات الاساسية في التداول  و تعلم التحليل الاساسي في عالم الفوركس  أترغب ان تكون ملما في عالم الفوركس؟ هل تريد تخطي المبدئيات؟ وبدء احتراف الفوركس؟ لذا عليك ان تتعلم كيف يكون التحليل الاساسي للتداول والذي يشكل طريقة لتوقع تحركات السوق مستفيدين في ذلك من التطورات الاقتصادية الخارجية .

يكمن السر في هذا أن التغييرات الحاصلة في قيمة العملات لا تجري في مكان معزول عن الظروف الخارجية في العالم, بل تتأثر بالأحداث السياسية و الاقتصادية كذلك. يستطيع متداولو فوركس الذين يستخدمون هذا النوع من التحليلات أن يستمروا في متابعة الأحداث الاقتصادية عن كثب و بناء على ذلك يقوم كل منهم باتخاذ قرارات التداول المناسبة له.

 

استخدام تقويم فوركس الاقتصادي

لا تنتظر أكثر لتتعلم قراءة التقويم الاقتصادي والاهتمام به! فهو احدى أهم الأدوات التي قد يستخدمها متداول العملات. سوف تجد في هذا التقويم قائمة بالأحداث الاقتصادية القادمة بالاضافة الى توقعات لتأثيراتها على أسواق العملات و العملات التي سوف تتأثر على وجه التحديد

مثال على ذلك الاعلان الصادر عن المجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي المتعلق بنسبة الفائدة. فاذا تقرر توفير تسهيلات على سياسة المراقبة، سوف يؤدي هذا الى تقوية عملة اليورو الأوروبي بينما سوف يؤدي اقرار نسب فائدة منخفضة الى اضعاف عملة اليورو. تستطيع ايجاد هكذا تقويمات بسهولة على مواقع البوابات الاقتصادية التي توفر عادة معلومات عن الأسواق الاقتصادية وهنا بامكانك استغلال ازواج العملات في تحويل هذا الخبر الى خبر مربح بالنسبة لك .

أساسيات التداول – تطورات اقتصادية هامة

سوف تجد أدناه بعض الأحداث الاقتصادية الهامة التي يجب عليك مراقبتها في التقويم الاقتصادي.

1-   الناتج المحلي الإجمالي – يمثل هذا أحد المعايير المستخدمة في قياس كل من انتاجية و نمو الاقتصاد المحلي و يعتبر عادة مؤشر لقياس صحة هذا الاقتصاد.

و يمثل الناتج المحلي الاجمالي الأفضل من المتوقع مؤشرا على أن العملة المتداولة سوف ترتفع في قيمتها مقابل العملات الأخرى. على سبيل المثال, اذا كنت تتداول زوج العملات التالي  USD/GBP و تم الاعلان عن أن  الناتج المحلي الاجمالي في الولايات المتحدة أقل من المتوقع, سوف يقوم المتداولون ببيع الدولار.

2-   الميزان التجاري

– يمثل هذا المقياس الفرق بين الواردات و الصادرات. فاذا كانت قيمته موجبة ما يعني أن الصادرات أكثر من الواردات, من المتوقع بناء على هذا أن تزداد قوة العملة مقابل غيرها من العملات, أما لو كانت قيمة الميزان بالسالب, فمن المتوقع أن يضعف هذا العملة.

3-   معدلات العمل / البطالة

– تدل معدلات البطالة العالية على ضعف الاقتصاد الأمر الذي سوف يؤدي الى انخفاض في أسعار الفائدة اذ يحاول البنك المركزي أن يقوم بمحاكاة النشاط الاقتصادي.

أساسيات التداول – نصائح لاستخدام التحليل الاساسي

اذا كنت تخطط للاستفادة من التحليل الاساسي عند القيام بتداولاتك في السوق, يجب عليك أن تستمر في مراقبة التطورات الاقتصادية القادمة و تكون مهيئاً للاستفادة من الأخبار الاقتصادية الحاصلة بمجرد وقوعها.

و في ذات الوقت عليك أن تعي أن تعديلات أخرى قد تطرأ بعد الاعلان عن المعلومات الاقتصادية الأولية, الأمر الذي يجب أن تأخذه بعين الاعتبار عند قيامك باتخاذ قراراتك في التداول. و أخيراً, فان احدى أهم اساسيات تداول العملات هو  أن تتعلم كيفية توقع الأخبار و الأحداث لتبدأ التداول قبل وقوع أي من الأحداث المهمة و ذلك حتى تتجنب عدم تنفيذ أوامر التداول خاصتك نتيجة تدفق كميات ضخمة من التداولات .

بامكانك التعلم اكثر عن التحليل الاساسي من موقع ويكيبيديا

هل توافق هذه النصائح؟ هل استعنت بها؟ أطلعنا على النتائج وزودنا برأيك ونصائحك فنحن نحاول دائما الاستفادة والافادة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy