التداول بالبيتكوين والعملات الرقمية الأخرى حقيقة أم كذب؟

0 39

التداول بالبيتكوين والعملات الرقمية الأخرى هو أحد أنواع الاستثمار الذي صار رائجاً في الوقت الحالي ويرجع الأمر إلى سهولة تداوله والتعامل به أكثر من العملات الحقيقية ويتم التداول بعملات البيتكوين وهي العملات الافتراضية أو العملات المشفرة والتي لا وجود حقيقي لها ولكن تستخدم لحماية وتأمين المعاملات العادية والأموال الحقيقية ويكون من الصعب جدا تزييف هذه العملات والتي بدأت بإنشاء عملة البيتكوين في العام 2009، وحاليا وصل عدد العملات المشفرة إلى 800 عملة ويمكن لأي مبرمج أن يقوم بإنشاء عملة جديدة، وبالطبع فهذه العملات يتم التداول فيها وبها في أسواق المال وأحيانا تزداد أسعارها بطريقة رهيبة وتحدث أرباح كبيرة للمتداولين بها.

 

أنواع العملات المشفرة التي يتم التداول بها:

أشهر عملة مشفرة يتم التداول بها حاليا هي البيتكوين ويأتي بعدها الليتكوين والريبل والداش والإيثيريوم والإيثيريوم كلاسيك والبيتكوين كاش والمونيرو وغيرها من العملات، وبناء على ذلك فأغلب شركات الفوركس تتعامل بالعملات المشفرة وتتداول بها بصورة طبيعية ويمكن إيداعها بواسطة المحافظ والبنوك الإلكترونية والدخول بها إلى صفقات والتداول بها بشكل طبيعي تماماً.

 

هل التداول بالعملات المشفرة نصب؟:

التداول بالبيتكوين والعملات الرقمية الأخرى أمر وارد جدا ولا يتم الجزم بأنه نصب إلا إذا تم التعامل مع شركة فوركس نصابة وغير مرخصة، أما إذا كان التداول من خلال شركة موثوقة ومرخصة فيتم التداول بصورة طبيعية جدا، ويحتمل التداول حينها نفس المخاطر التي تحتملها معاملات البورصة الطبيعية من مكسب وخسارة، ولكن لا يمكن الجزم أبداً بأن التداول في العملات المشفرة نصب وإحتيال، ولكنه أمر راجع إلى مصداقية شركة الفوركس التي تتداول من خلالها وخبرتك في المضاربة وحجم رأس المال التي تقوم بالتداول من خلاله وعدد من العوامل الطبيعية الأخرى التي يقوم المستثمر بالتعامل معها في عمليات التداول العادية.

 

التداول بالبيتكوين والعملات الرقمية الأخرى مع شركات مرخصة:

إن التداول في العملات المشفرة يعامل معاملة التداول العادي في العملات الحقيقية والسلع والأسهم والمؤشرات والخدمات وغيرها ولذلك يجب الاهتمام بجزئية المصداقية لدى شركة الفوركس والبحث عن شركات مرخصة فقط للتداول من خلالها.

ويمكن التعرف إلى مصداقية شركة الفوركس من خلال البحث عن صحة الترخيص التي تقدمها الشركة للتأكد من خضوعها إلى منظمات مالية دولية كبيرة تضع قوانين لحماية أموال المودعين لعدم الوقوع في فخ الشركات النصابة.

وبالنهاية يجدر بنا أن نؤكد بأن التداول بالبيتكوين والعملات الرقمية الأخرى يمكن من خلال شركة مرخصة فقط، ويمكن أن يؤدي إلى سرقة الأموال إذا تم من خلال الشركات النصابة والغير مرخصة بكل تأكيد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy