التغلب على التقلبات في سوق العملات الأجنبية في سنة 2020

0 42

قد ترتفع او تنخفض الأسعار في سوق العملات عدة مرات في اليوم الواحد ليتكون في النهاية منحنى من قمم وقيعان عند رسم هذه التغيرات على منحنى خطي. وعلى متداولو الفوركس التغلب على هذه التغيرات بنجاح لتنمية حسابات التداول لديهم. وللتغلب على هذه التغيرات يجب ان يكون لديك الأدوات الصحيحة والانضباط للإلتزام باستراتيجية مثبته. كما ان ادارة المال بفعالية والتي توازن بين المخاطر وامكانية الربح ضرورية للنجاح في التداول.

في البداية عليك أن تتعرف اكثر على نفسك لتعرف أي نوع من المتداولين انت. هل انت مستعد للمخاطرة بالمغامرة بصفقات برافعة مالية عالية؟ ام تفضل أن تسلك الطريق الآمن حيث امكانية الربح اكبر؟ عليك ان تكون مرتاحا حيال نشاطات التداول التي تختارها وإلا ستواجه مشاكل في السيطرة على عواطفك ترتفع الأسعار اوتنخفض بشكل كبير.

واذا لم تستيطع تحديد أي استراتيجية تداول مناسبة لك بإمكانك تجربة أكثر من واحدة بفتح حساب تجريبي. تخبرك هذه الاستراتيجيات على الظروف التي عليك البحث عنها ومتابعتها قبل تنفيذ صفقة معينة. وتساعدك ايضا في وضع المقاييس للمحافظة على ارباحك. وكجزء من استراتيجية ادارة اموال ناجحة بإمكانك وضع أوامر توقف عندما تتجاوز الأسعار قيمة معينة.

الدخول في سوق العملات الأجنبية يأتي مع تقبل حقيقة ان هذا السوق متقلب وان اسعار العملات تتقلب باستمرار. هذه التغيرات هي ما تعتمد انت عليه لتحقيق الربح. لا تسمح لعواطفك بالسيطرة عليك عندما تنخفض أسعار عملتك. يتطلب الإلتزام بالاستراتيجية حس انضباط عالي لدرجة تبقي عواطفك خارج اللعبة. هذا ليس بالأمر السهل, ولكن بإمكانك التداول دائما بدخلك الزائد. لا تضع كل نقودك في صفقة واحدة, سيقلل هذا من انفعالاتك خلال عملية التداول.

عندما تنجح في تحقيق الأرباح في نشاطات التداول, عليك أن تضعها في حسابك لاستخدامها في صفقات اخرى. ولا تكن متأكدا من انك ستحقق نفس الأرباح في الصفقات القادمة. التزم باستراتيجيتك وتقبل ان هذا السوق فيه الربح وفيه الخسارة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy