التقويم الاقتصادي الاخبار الاقتصادية

0 45

ما هو التفويم الاقتصادي ؟

إن تقويم الفوركس هو التقويم الذي يحتوي جميع الأحداث والتواريخ التي بحاجة الى أن تبقى في ذهن المتاجر او المداول او التصريحات المتعلقة بأي أحداث سياسية او اقتصادية والتي يكون من المتوقع ان تترك تأثيرا مهما في سوق العملات ” الفوركس”.

 

إن اي متاجر او مداول جيد، عليه أن يعرف هذه الأداة، حيث كونها تستطيع اعطاءه تحذيرا حقيقيا، بغض النظر عن الاعلانات المنتشرة والتي من المحتمل أن تردع او تحسن من العمليات المالية في السوق. واننا في سوق الفوركس، ببساطة، لا نستطيع العيش بدون هذا التقويم! حيث ان كل الأحداث سواء كانت سياسية او اقتصادية لها تأثيرها الخاص على سوق العملات ولكنه تطلب بعض الوقت والجهد لتعلم قراءتها، وفهمها جيدا لاستخلاص المعلومات المفيدة منها.

كيف يتم استخدام تقويم الفوركس؟ 

إن التقويمات الاقتصادية تستخدم في الفوركس وذلك لإرشاد المداول او المتاجر. حيث ان معظم هذه التقويمات في والتي قد رتبت وجدولت بشكل معين والتي تظهر في تاريخ معين تجري دراستها جنبا إلى جنب مع المؤشرات الاقتصادية التابعة الى هذه الفترة الزمنية بالذات.

كل الأحداث الاقتصادية الجديدة، تأتي وتوضيح او تفصيل خاص بها. إن كثير من التحليلات التقنية يجب ان تطبق من أجل عمل تقويم اقتصادي بطريقة فعالة وجيدة. حيث ان كل تقويم يحتوي عددا كبيرا من مدخلات المؤشرات الاقتصادية التي قد يكون لها تأثير فعلي على المداولة اليومية .

 

ما هي أهم المؤشرات التي يقدمها تقويم الفوركس؟ 

مع العدد الكبير لمؤشرات التي يقدمها التقويم الالكتروني، وينبغي للتاجر المعتبر ان يدرك ان لبعض هذه المؤشرات أهمية تفوق غيرها، اعتمادا على زوج العملات التي تختارها للتعامل بها، وسوف تكون مدركا للمؤشرات التي قد تؤثر عليك أكثر من غيرها، ولكن بصفة عامة، نظرا إلى أن مركز الثقل الاقتصادي يكمن الآن في الولايات المتحدة الأمريكية وآسيا وأوروبا، قد يتولد لديك انطباعا بأن المؤشرات الأتية هي أهم المؤشرات الاقتصادية:

  • مؤشرات سعر الفائدة : تساعد هذه في شرح أكبر التحركات الحاصلة  في سوق الفوركس بشكل عام، فإن مؤشرات أسعار الفائدة تشرح الارتباطات الحاصلة ما بين التعديل ، والعملة، والتقلب لأي زوج معين من العملات.
  • مؤشر سعر المستهلك: مؤشر سعر المستهلك هو واحد من المؤشرات التي يجب أن تبقي عينيك عليه دائما في التقويم الاقتصادي. لأنها تساعد في تقييم وقوع التضخم في أي اقتصاد معين. بل هي أيضا تؤثر تأثيرا مباشرا على عمليات خلق فرص العمل وزيادة الأجور التي تتحكم بجزء كبير من تأثيراتها التعداد السكاني.
  • مبيعات في التجزئة: هذا المؤشر يساعد في تقييم قوة سلوك المستهلك، فضلا عن الاستقرار في تجارة التجزئة.
  • الناتج المحلي الإجمالي: الناتج المحلي الإجمالي هي بالتأكيد واحدة من أهم المؤشرات الأساسية في النشاط الاقتصادي كله. لأنه يمثل قيمة للبلد إجمالي الإنتاج خلال فترة سنة واحدة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy