السبريد في الفوركس الهامش الربحي في الفوركس: الأساسيات للمبتدئين

0 36

السبريد في الفوركس الهامش الربحي في الفوركس: الأساسيات للمبتدئين ,مما لا شك فيه هو أنه عند تنفيذ ابسط الصفقات, على  الشخص أن يفهم معنى وهدف الهامش الربحي في الفوركس. ففي النهاية, هذا الموضوع مهم للمتداول وللوسيط على حد سواء. وكما يقول البعض, تحقيق النجاح هو ببساطة استغلال الهامش الربحي. وبشكل خاص, على المتداول مراقبة الهامش الربحي لضمان حصولهم على أفضل الصفقات الممكنة. وباتباع نفس المنطق يهتم الوسطاء بهذا الجانب المهم من نشاطات تبادل العملات لأن ربحهم يعتمد على قيمتها. واذا اردت التعرف أكثر على الهامش الربحي تابع القراءة.

وكما هو مضمن في العنوان أعلاه, على كل المبتدئين قضاء وقت كافيي لتجميع المعلومات حول الهامش الربحي. أوعلى الأقل, التعرف على تعريف هذا المصطلح. يتعلق الهامش الربحي بالفجوة بين سعر العرض وسعر الطلب لزوج من العملات, وكل وحدة اختلاف يشار اليها بالنقطة (pip). في الحقيقة, سيكون من المثالي توضيح هذا بمثال. اذا كان سعر العرض لزوج العملات يورو/دولار يساوي 1.3401 وسعر الطلب 1.3403 في هذه الحالة الهامش الربحي هو نقطتين.

في هذه المرحلة, سيكون لدى هؤلاء الذين في بداية مشوارهم في تقدير اهمية امكانية صنع المال في سوق الفوركس سؤال واحد في اذهانهم: ما الذي يجعل الهامش الربحي في غاية الأهمية؟ الفارق الذي يبدو غير مهم بين سعر الطلب وسعر العرض هو في الحقيقة تكلفة الصفقة. ومن يؤمن بأن تأثير الهامش الربحي لزوج واحد من العملات غير مهم على ارباح المتداول اليومية أن يلاحظ بأن بإمكان المبتدئين اتمام 10 صفقات كل يوم. ومن هنا, لو حققت كل صفقة هامش ربحي بقيمة نقطتين, سيخسر الشخص حوالي 20 نقطة كل يوم.

من دون شك, يرضى الوسطاء عن الزبائن الذين بالكاد يفهمون القانون الأساسي في تقييم الهامش الربحي في الفوركس, ولهذا يعطي من يختار التورط في عملية البيع والشراء بدون الانتباه للإختلاف في النقاط من المتداولين وسطائهم الفرصة لتحقيق الدخل. وببساطة يكسب متداولو العملات هؤلاء المال عن طريق ادارة صفقات موكليهم, فالهامش الربحي في كل صفقة هو كمية ربحهم.

وبتكرار ما قيل, السببب الرئيسي الذي يجعل مصطلحا كهذا مهم لكل المتداولين هو أنه متعلق بالفجوة بين سعر العرض وسعر الطلب. وبهذا, من يتمكن من اختيار اكثر الهوامش الربحية ربحا وهي بالطبع تلك التي تعرض أقل الفروقات  سيتمكن من تحقيق أعلى الأرباح لكل يوم تداول. والأشخاص الذين لا يدركون أهمية الهامش الربحي, سينتهي بهم المطاف بتوسيع حسابات وسطائهم. وباختصار, على المهتم بتحقيق الربح خلال سوق الفوركس, التركيز على الهامش الربحي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy