اختيار الوقت المناسب للمتاجرة في سوق تداول العملات

0 42

 

OTC

ان تداول OTC (دون الحاجة للوصول الفيزيائي) في سوق تداول العملات الفوركس يتيح فرصة لتسهيل الاستثمار. ان التعرف على ازواج العملات الستة الرئيسية وتحليلها تبدو مهمة سهلة بالمقارنة مع التعرف على عشرات الآلاف من الأسهم والسندات وتحليلهم. ان تجارة الفوركس ليست عبارة عن دراسة تحركات كل عملة مقابل الدولار كما يعتقد الكثيرين، فيجب على المستثمر معرفة متى سيصل السوق الى زخم التحرك، لأن هذا هو المفتاح لكي لا تقع في الانتكاسات المفاجئة وخصوصا اذا كنت تستخدم رافعات كبيرة كرافعة 100:1.

قد يبدو ان  تحديد أوقات التجارة على المدى القريب عملية غير منطقية، والحقيقة أن كل فترة في الاربعة وعشرين ساعة تستوعب ثلاثة اسوق تجارية إقليمية، في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة.

 

الاوقات المهمة

هناك ثلاثة اوقات رئيسية تتحرك فيها العملات الرئيسية بشكل مثير للاهتمام، وتقدم هذه الاوقات قدرة على تحريك الأسعار مع زخم. وهم 2:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة EDT حيث تظهر مؤشرات العقود الآجلة للسندات الالمانية الجارية، وبين ساعتي 6:00-07:00 EDT حيث تظهر مثتبات الذهب/نفط في لندن ومعدلات ليبور، و11:00 EDT حيث يتم إغلاق السوق الأوروبية. وبالاضافة الى وقع العودة من الغداء في اليابان بين EDT 23:00 منتصف الليل، وإغلاق الأسواق في نايمكس EDT 14:30 في المساء هي ايضا اوقات أخرى تتحرك الأسعار بشكل كبير.

 

في نهاية جلسة الولايات المتحدة ستجد ان النمط السائد في أسواق آسيا هو محاولة عكس اتجاه جلسة الولايات المتحدة، على الرغم من عدم وجود حجم تداول يسمح لهذا وبالتالي وفي وقت قريب تبدا الازواج في البحث والتمسك بمستويات الدعم. اما الأسواق الأوروبية فهي تميل إلى التحرك في نفس اتجاه التجارة الآسيوية، ومن ثم تقوم حركة العقود الاجلة في شيكاغو بمحاولة عكس الاتجاهات مرة أخرى لكي تتوافق مع اتجاهات الاغلاق في جلسة الولايات المتحدة، وتتم اعادة البلورة بالتناسب مع ظهور مثبتات لندن ما بين الساعة الخامسة والسادسة بتوقيت شرق الولايات المتحدة،.

 

وتميل مثبتات لندن إلى اجبار العقود الاجلة في شيكاغو على إعادة التنظيم في تمام 06:00 بعد تحديث قيم النفط، والذهب، وأسعار الفائدة على القروض، وبشكل افتراضي يميل للتأثير ايضا على قيمة عملة الدولار الأمريكي. من النادر بالنسبة لعملة الولايات المتحدة الا تتراجع وتعكس اتجاهها كل صباح، وخاصة إذا حصل تحرك كبير في تجارة النقد الاجنبى بين عشية وضحاها.

 

ان تجار الفوركس حقا بحاجة الى معرفة ما يجري من عمليات وتقنيات تقلب الاسعار، وبالتالي يكونوا على استعداد لركوب الزخم في الوقت الذي يستمر فيه، وللحد من التعرض للأمور التي تسبب الخسارة على المدى القريب. في ساحة تجارة النقد الاجنبي هناك أشياء مختلفة للبحث عنها اكثر بكثير من عالم الاستثمار في الأسهم والسندات.

 

ان ختام الجلسة الأوروبية ونايمكس (EDT PM 11:00 و 2.30 EDT PM) هي اوقات يجب عليك الابتعاد عن طريقها، لأنه وفي ذلك الحين، ربما تكشف أسواق الأسهم الاتجاه الذي تريد الذهاب اليه، وبشكل افتراضي ستقوم بإرسال الدولار في الاتجاه المعاكس تماما. ان التجار الذين يبحثون فقط عن التحركات خارج اوقات 02:00، 06:00، 11:00، 02:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة، يتساءلون مع انفسهم لماذا اشتريت على علو هذا اليوم الذي انعكس فجأة.

 

وهذا هو السبب في التقلب الشديد على المدى القريب، وهكذا تسير الامور وستبقى حتى نرى تمدد علامات الناتج المحلي الإجمالي بشكل واضح وعلى مستوى العالم. وعلى الأقل حتى تبدأ أسعار الفائدة في الارتفاع على الصعيد العالمي، ويأخذ التوسع الاقتصادي مكانه. ستسيطر الفروق في سعر الفائدة على تقييم أزواج العملات، بدرجة كبيرة جدا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy