برنامج ميتا تريدر 4 : برنامج الفوركس ميزاته وماهو ؟

0 44

لا بد وأنك سمعت بـMetaTrader 4 ( ميتا تريدر 4) طالما أنك على علاقة في الفوركس إن أكثر برامج التداول شيوعا هو الـ Metatrader 4  والذي يرمز له بـ MT4 . وعلى الرغم من شيوعيته وانتشاره إلا ان كثير من المداولين لا يعلمون جميع ميزاته وفوائده، وهذا يعني أنهم يواجهون تحديات ويضيعون وقتا وجهدا من الممكن توفيره ببساطة بإدراك جميع الخدمات التي يقدمها البرنامج، ودراستها ومعرفتها جيدا.

إن أحد ميزات ميتا تريدر 4 أن تبادل العملات لن يواجه واجهات برمجية صعبة او معقدة، وان اهمية برنامج MetaTrader4 حيث كونه يتيح للمستخدم معرفة كل تحديثات واخبار الفوركس، بدون الحاجة للتنقل من عدة نوافذ او برامج، ولتفهم ذلك اكثر، فان نافذة برنامج الـ MetaTrader 4 قد قسمت الى اربعة اجزاء، أي كأنها أربع نوافذ واحدة منهما تبين الآتي:

الاولى تبين مخطط تبادل العملة الحالية الرائجة في السوق، نظرة شاملة على السوق المالي، التعمق والتقلب الحادث في الفوركس، وقائمة النشاطات المؤخرة.

في الوقت الذي يقوم القدماء في عالم الفوركس، بالانتقال الى ميتا تريدر 4 MetaTrader 4 ، لاستغلال مميزاته، إن هنالك الكثير ممن يتراود لهم السؤال الاتي: هل يعاني برنامج الـ Metatrader 4  من مشاكل في محدودة خيارات اللغات المتاحة كغيره  من البرامج؟ ولعلّه يسرهم أن يعلموا أن برنامج Metatrader4  ان الخبراء قد أثبتوا أن للبرنامج قدرة على تحويل اللغة المباشر وبشكل فعال جدا. والى جانب القدرة على التحكم بلغة واجهة البرنامج، فلديه القدرة على اخراج البيانات المطلوبة باللغة التي يريدها المستخدم أيضا.

ومن ايجابيات الـ MetaTrader4 ( ميتا تريدر 4 ) الأخرى ، أنه أفضل برنامج للجداول البيانية، حيث ان مستخدمي البرنامج سيكون من السهل عليهم خلق جاول المستطيل  والشمعدان، و الخط المختلفة التي سبق وأوضحناها هنا. بخطوات سريعة وبسيطة، ولعلك هذا يجعلك تتساءل ان كنت مبتدئا في عالم الفوركس، ان ما فائدة ذلك؟ والجواب أن حصولك على عدة جداول مختلفة، يعطيك القدرة على تقييمك الخاص من المعلومات المستخلصة من الجداول المتعددة. لتتخذ الخطوة الصحيحة.

وبهذا نستطيع ان نستخلص ميزات الـ Metatrader4 في الاتي:

إن البرنامج يتميز بكونه لديه واجهة بسيطة وسهلة التعامل، ولا يوجد أي ثغرات في أداء البرنامج او فعاليته.

يتميز البرنامج بسهولته الانتقالية من لغة واخرى والتي كانت قد شكلت مشاكل للمداولين فيما مضى، والان بات ايضا من الممكن ان يتم استخراج المعلومات باللغة التي يريدها المستخدم.

ميزات جداول البيانات التي يقدمها ويخلقها البرنامج، وهذه الاشياء مجتمعة هي التي تجعل المداول ينخرط جيدا في عالم الفوركس ليفهم جيدا كيفية سير الأمور ويحذو خطواته نحو خلق مداول ناجح.

 بامكانك تحميل برنامج ميتاتريدر 4 والتعرف اكتر على ميزاته من هنا تحميل ميتا تريدر 4

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy