تأكد بأن روابط مواقع البنوك هي حقيقية ولا يوجد أي تغيير بالحروف أو زيادة عليها

0 45

تأكد بأن روابط مواقع البنوك هي حقيقية ولا يوجد أي تغيير بالحروف أو زيادة عليها قبل التعامل مع أي شركة تدعي أنها بنك استثماري لأن هناك عدد كبير من عصابات الاستثمار النصابة التي تستهدف العرب وتسرق أموالهم عن طريق نسخ بيانات لشركات وبنوك وهيئات حقيقية ومرخصة واستغلال هذه البيانات من أجل الإيقاع بالضحايا من المستثمرين المبتدئين غير ذوي الخبرة والذين لا يعرفون الأساليب المختلفة للنصب والتضليل، ويتم ذلك من خلال إنشاء عنوان أو دومين لرابط النصب ويكون مختلف بشكل طفيف عن الرابط الأصلي والحقيقي مثلا من خلال زيادة حرف أو اثنين من الحروف، واختيار ارقام هواتف وعناوين بريد إلكترونية مشابهة وكل هذا لخداع العملاء.

 

احتيال ونصب عن طريق نسخ البيانات:

والحقيقة أن هناك عدد كبير من الشركات النصابة والتي تعمل بهذه الطريقة والتي تسمى نسخ البيانات و تجتذب المستثمرين والمودعين من خلال استغلال اسم العلامة التجارية الموثوقة والمرخصة للقيام بعمليات نصب واحتيال إجرامية مما يسبب خسارة المودعين لأموالهم وتشويه أسم العلامة التجارية الموثوقة والمنظمات المالية الكبرى تقوم بفضح مثل هذه الشركات بشكل مستمر.

 

إنشاء بيانات مشابهه لبيانات حقيقية:

تأكد بأن روابط مواقع البنوك هي حقيقية ولا يوجد أي تغيير بالحروف أو زيادة عليها وذلك قبل التعامل مع أي بنك أو إرسال أموالك إليه فهناك عدد من هيئات ومنظمات النصب والتضليل التي تتعمد إلى إنشاء روابط مضللة تتضمن وسائل تحويل وإيداع بنكية مختلفة عن تلك الموثوقة والمرخصة فقط من أجل الحصول على ثقة العميل ليرسل أمواله بكل أريحية ثم يفاجأ بسرقتها وأن الروابط التي استخدمها ليس لها علاقة بالبنوك الحقيقية بل هي وسائل تحويل وإيداع أخرى لن يتمكن بعدها من استرجاع أمواله وهذه إحدى الوسائل التي باتت معهودة في النصب والتضليل والاحتيال في وقتنا الحالي.

 

تأكد بأن روابط مواقع البنوك هي حقيقية ولا يوجد أي تغيير بالحروف أو زيادة عليها:

أيضا حاول التواصل مع البنك بجميع الوسائل الممكنة من هواتف ورسائل إلكترونية قبل إيداع الأموال من أجل التأكد من صحة الأرقام والبريد وقم بالبحث عبر الإنترنت وخارجه عن مصداقية وموثوقية هذا البنك وعن عمليات التأمين لأموالك وعن نوع الحساب الذي ستحول له وهل يمكن استرداد المال مرة أخرى بعد الإيداع وما هي الفترة المسموحة لذلك وغيره من التفاصيل التي تؤكد لك أن جميع مستحقاتك في أمان ولن يتم سرقتها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy