تاجر بالفوركس، من خلال اخبار الفوركس و ومااهمية اخبار الفوركس؟

0 42

  تاجر بالفوركس، من خلال اخبار الفوركس مع مدونة عالم البورصة على عكس اسواق المتاجرة، فان سوق العملات الأجنبية يبقى مفتوحا على مدى الـ 24 ساعة ، من الأحد الساعة الخامسة صباحا، وحتى الجمعة الساعة الرابعة مساء، ان اغلب الوقت، يعتبر المداولين ان هذه هي ميزة بدل من ان تكون سلبية، ان اخبار الفوركس تجعل ذلك الامر مرنا وعرضة للتغييرات المفاجئة، وفقا لما تمليه مجموعة من المعلومات التي هي تتصل بشكل أقل أو أكبر الى السوق بشكل خاص، والى الاقتصاد بشكل عام.

وبشكل بسيط، فان بيانات الاقتصاد، والتي تقدم في الأخبار، هي ضرورية جدا لمكاينيكية التحركات قصيرة الأمد، في الأسواق المحلية والعالمية، وبما ان جميع ا لأسواق المالية متشابكة ومتداخلة مع بعضها البعض، وبما ان سوق العملات يتأثر بكل خبر او تقرير يظهر من اخبار الفوركس، ولكن يبقى سوق العملات حساسا جدا تجاه اخبار الاقتصاد تحديدا التي تنشأ من الولايات المتحدة، و السبب في ذلك  بسيط،  هو ان جميع العملات العالمية تعتمد في قيمتها على الدولار الامريكي، وبشكل عام فان هناك على الاقل 7 تقارير او بيانات اخبارية تصدر يوميا متعلقة بالفوركس، والتي قد تتيح لك الفرصة في الغالب ان تعرف مواقع الفرص الجيدة لتسعى اليها.

ان معظم البدايات لمبتدئي الفوركس، وحتى اولئك الذين قد قضوا وقتا لا بأس به في التجارة، سيحتل عقولهم السؤال التالي، الا وهو: أي اخبار متعلقة بالفوركس عليهم ان يتابعوا ويتتبعوا بشكل مستمر؟.

وان الاجابة لبسيطة، فان كان بامكانك وتملك الوقت، عليك النظر الى كل عملة متواجدة في سوق العملات، ولكن نظرا الى عدد العملات العالمية الكبير’ والذي يجعل من هذا مستحيلا، لذا فيجب عليك الاكتفاء والاهتمام بتتبع الثماني عملات الجوهرية، والتي تحدد سير الاقتصاد العالمي بشكل عام، وتتبع تطورات هذه العملات واهم اخبارها، سيكون كافيا كي تكون نظرتك حول سير الاموال في السوق، وهذه العملات هي: الدولار الامريكي، الدولار النيوزلاندي، اليورو، والدولار الاسترالي، الباوند البريطاني، الدولار الكندي، الين الياباني، والفرانك السويسري. 

ان على اي مداول في الفوركس، ان يكون على معرفة وعلم بهذه العملات، حيث ان متابعة سير هذه العملات هو أمر مهم لأي شخص يود دخول سوق الفوركس، جنبا الى جنب مع ازواج العملات الانية :

اليورو مقابل الدولار

الدولار مقابل الين

الدولار الاسترالي مقابل الدولار الامريكي

الباوند البريطاني مقابل الين الياباني

اليورو مقابل الفرانك السويسري

الفرانك السويسري مقابل الين الياباني

وان التعمق بالمعرفة والاخبار بذه العملات يجعل المتاجرة في سوق الفوركس، عملية أسهل، مع اختلاف تواجد العملات في العالم، وبالاضافة الى ذلك ان مراقبة التطورات الاقتصادية قد باتت امرا سهلا في هذه الايام. ومن حيث تأثير هذه العملات، فلا شك ان الدولار الامريكي يبقى له التأثير الأقوى في الفوركس وبين العملات الاخرى، لذلك فيجب ان تبقي في اعتبارك ان تنتبه بشكل مواظب على كل التصريحات الاقتصادية والتطورات المتعلقة بالدولار الامريكي.

ان تاجر الفوركس حقيقة هي اكثر تعقيدا مما يتوقعه الاشخاص العاديون، فانه في اليوم الواحد، يتطلب عدة جلسات لأخذا لراي والاجماع فيها، على امور متعلقة بالأسواق المالية، بالاضافة الى التغيرات الكبيرة والمفاجئة التي تحدث دوما في الاسعار. والى جانب كل هذه العوامل، فان الشخص الذي يقوم بعملية المداولة التجارية، عن طريق اخبار الفوركس، عليه ان يدرك المصادر التي يتتبع منها الاخبار.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy