تجارب في الفوركس – تجربة حقيقية – كل ماتحتاجه هو خطين على الرسم البياني

0 35

تجارب في الفوركس – هل تتذكر أول مرة عرض عليك التحليل الفني فيها؟ هل شعرت بلحظة مربكة عندما اكتشفت فجأة أن شيئا يحصل عندما تصل الأرقام على الرسم البياني لحد معين؟ من الجيد العودة إلى تلك الأيام البريئة المشرقة كما يفعل العديد منا في بعض الأحيان خصوصا اذا كنت من النوع الذي تعمق في استراتيجيته , سوف نأخذك هنا الى اساسيات التحليل وخطوة للوراء .

يعي هؤلاء المعتادين على مدونتنا أنني متداول فوركس وأرفض أن أعرًف على أنني متداول صفقة أو عادي أو اتجاه حيث أني في كتابي أعتبرها نفس الشيء. وأستخدم مزيج من التحليل الأساسي والفني في تداولي.

بالنظر إلى مقدمتي الأولى الى العالم الرائع للرسوم البيانية أخذت صفقات التداول الخارجية عن الرسم البياني وقد كانت حزمة من قبل شركة على الهامش. الهوامش كانت فورية وما زلت استخدمها للآن. وهي موجودة بجانب الميتا تريدر وتوفر وظائف وخصائص رائعة. وكأي حزمة فأنت تحتاج وقت لتعتاد عليها ونحن كلنا مخلوقات العادة بدرجة أو بأخرى. وانا الآن مرتاح بالتعامل بهم وأعرفهم عن ظهر قلب.

على اية حال أول صفقة مراهنة على الربح لي كانت عام 2005-2006 في UK FTSE كنت أنتظر ان يتجاوز السعر على الرسم البياني الخطي ان يتجاوز ال21. هذا بصراحة كل شي. أهي طريقة غبية ام ماذا؟ وكنت أخرج من الصفقة اذا رأيت شكل V. في البداية لم أكن أعرف ما معنى إدارة  راس المال كنت اتجه نحو شكل V  أو V المعكوسة. ومشت أموري على نحو جيد. المهم اني لم أخسر المال في اول سنتين لي.

ولا أعاني من الإحراج عند مناقشة أول تجربة لي في السوق كمتداول ووسيط. وقد اكتشفت بالصدفة الشكل الأساسي لإدارة الأموال. كنت أقرأ اخبار الأعمال لقياس وضع السوق وكنت قد بدأت افهم العلاقة بين الأساسيات والسلوك الذي ستقرره على الرسم البياني لدي.

السبب الذي يجعلني أذكر الرسم البياني الخطي هو أني تذكرت حوار قمت به مع متداول أحترم أفكاره كثيرا والذي بدأ في الرسوم البيانية  الخطية والتزم بها لعقود. وحقيقة أنه دائما متمهل ولا يزال موجود في السوق يجيب عن الأسئلة المتعلقة باحترافة وتحقيقه الأرباح.

بإمكاننا اليوم أن نلخص استراتيجيتنا لمراحل صغيرة ادارية. وهذا بحد ذاته شيء جيد. ولكن من وقت لآخر من المهم ان تتذكر من أين بدأت رحلتك وأن تدرك بأن كل نظام بإمكانه العمل. وعادة كلما كان أبسط كلما كان أفضل.

 شاركنا بالتعليق كأول تجربة لك في الفوركس سواءا كانت ايجابية او سلبية ننتظر تعليقاتكم .

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy