هل من الممكن أن تكون ثريا في الفوركس؟ – تجارة الانترنت

0 44

لا بد أنك تحلم باقتناء سيارة “الفراري” الخاصة بك،و بناء ثروتك منذ كنت طفلا هل تعرفت على تجارة الانترنت،  ولا بد أنك طمحت إلى ان تحصل على عدة بيوت في عدة عواصم عالمية، لا تتخلى عن حلم لمجرد اليأس او الصعوبة، ففي عالم الفوركس، بات كل شيء ممكنا. فإن لتداول الفوركس اليومي قابلية كبيرة ليجلب استثمارات مربحة. بالطبع هناك عدة مخاطر في تداول الفوركس ولكن في المقابل هنالك احتمالية الحصول على عائدات مالية كبيرة في ليلة واحدة.

التجارة اليومية تعني التداول المالي اليومي في سوق فوركس يقوم على تنفيذ عملية التداول كعملية تجارية تتم بمتابعة مستمرة ممكن ان تمتد من دقائق الى عدة ساعات  لذلك على مستثمر الفوركس تتبّع الأخبار والتقلب في سوق المال بشكل دائم ومستمر.

في السنوات الاخيرة تمت مقارنة التداول اليومي بتداول الـ “سوينجTrading  swing” و تداول الـ “بوزيشن  Position Trading ” على اختلاف كليهما.

حيث أن تجارة السوينج تستغل عمليات المد والجزر الحاصلة في الفوركس، بكثرة التنقل او “التأرجحswing ” في عمليات تجارة ضمن فترات زمنية قصيرة تتراوح ما بين عدة ساعات وأيام وأقصاها أسبوعين.في المقابل، فان تجارة الـ Position or Trend   وتشير الى الثبات في العمليات المالية من شهور وحتى سنوات. إن كل نوع من هؤلاء الأنواع الثلاثة في التبادل المالي يتطلب مهارات وخبرات معينة تختلف عن الأخرى.

للدخول في تداول اليومي في الفوركس، عليك ان تبقي عينيك وذهنك متفتحين على كمبيوترك وتكون قادرا ً على ادارة وتنظيم التداولات الخاصة بك، سيكون عليك أن تقوم بعدة تداولات خلال اليوم الواحد متجاهلاً التغييرات الحاصلة في السوق المالي في الليلة الواحد، واضعاً كل تركيزك وتفكيرك على التداولات التي من المتوقع أن تحصل وتُفتح في اليوم التالي.

حين تكون تاجراُ او مداولاً فإن اليوم الواحد من حياتك يتضمن الكثير من الأحداث والتغيرات.  على التاجر أو المداول ان يكون قادرا على اتخاذ قرارات كبيرة وكثيرة وبشكل سريع جدا، ليكون قادرا على التعامل مع المداولات بالتركيز على أهمية جعل المداولات الرابحة يفوق عدد المداولات الخاسرة بحيث تعود بالربح على صاحبها باتباع استراتيجة معينة تتناسب والحركة في سوق الفوركس.

من الممكن لعدد المداولات الخاسرة أن يفوق عدد المداولات الرابحة في اليوم الواحد في تجارة الفوركس، مع البقاء على ايجابية مجمل الربح. وذلك يتم عن طريق التخلص من المداولات الخاسرة بوقت مبكر، واتاحة الفرصة امام المداولات والاستثمارات الرابحة لتكسب أرباحا كبيرة وبذلك نكون قللنا من فرصة المداولات الخاسرة وزدنا من فرصة الاستثمارات الرابحة.  وفي حال حافظ المداول على هذا الأسلوب بشكل يومي ومتكرر فباستطاعته توفير قدر جيد من المال بفترة زمنية قصيرة.

ونظرا الى طبيعة سوق الفوركس المتقلبة جدا فقد أصبح من الممكن جدا تحقيق ثروة حقيقية بفترة زمنية معقولة، عليك فقط أن تفهم طبيعة سير الأمور، وأن تكون قادرا على معرفة الوقت الأنسب لتُباشر او توقف التداول.

من المتطلبات المهمة للتجارة والتداول، ان تتبع استراتيجية معينة، ونظام جيد كي تنجح في الفوركس. وذلك يتطلب منك الدقة في التوقيت فيما يخص المداولات لكي تتمكن من اتخاذ اي قرارات فورية.

وبذلك عليك ان تكون واعيا للأوقات والمؤشرات المناسبة للمباشرة بيوم حافل بتداول الفوركس. كثير من المداولين لديهم القدرة على الاستفادة من المخططات البيانية المشيرة لسوق المال التي توضح العمليات الحاصلة في عدة دقائق، ولكن بالنسبة لمداولين اخرين، تعتبر هذه الفترة الزمنية غير كافية لتقدير حركة سوق الفوركس، وبالتالي لاتخاذ القرار الصحيح فيما يتعلق بالمداولات اليومية.

في سوق الفوركس، تختلف أساليب اتباع الاستراتيجيات والأنظمة المتبعة من مداول لاخر في حال قررت دخول سوق التداول التجاري، فلتكن على ثقة انك قادر على تطوير استراتيجية خاصة بك بناء على استثماراتك الخاصة، باستغلال كل التجارب الى تمر عليك والقدرة على الاستفادة منها لزيادة خبرتك الخاصة.

تتعدد الاستراتيجات و انظمة التشغيل المتبعة في نظام التداول اليومي في فوركس، فيتخذ كل متداول استراتيجته الخاصة وفق ميوله . يكفي ان تكون لديك الرغبة في امتهان التداول اليومي كتجارة و ستصبح لديك الخبرة التلقائية لتطوير استراتيجية خاصة بك. كل ما عليك فعله لبلوه تلك المرتبة هو مواصلة الدروس التجريبية اما عبر الحسابات الفوركس التجريبية او عبر ر حساب فوركس حقيقي .

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy