تحسين التركيز : كيف تكون مستعدا ذهنيا عند تداول الفوركس ؟

0 43

تبادلت مؤخرا ايميلات مع متداول فوركس مبتدىء قلق حول قلة تركيزه. فهو يشعرفي كثير من المرات بأنه هائم بدون هدف يتصفح الانترنت ولا يركز على المهمة التي في يده. وقد تساءل ما اذا كان يعاني من مشكلة اضطراب الانتباه وما اذا كان التداول قد زاد هذه المشكلة سوءا أم انها كانت موجودة من البداية وهو قام بزيادتها سوءا عن غير قصد.

وقد نصحته بالقيام بالتالي لتحسين تركيزه:

خذ استراحة وانشئ حساب فوركس تجريبي 

ابتعد عن المراقبات لدقيقتين او ثلاثة كل ساعة. سيحسن هذا من دقة افكارك وبالتالي من تداولك. تمدد وخذ نفسا عميقا. اجعل استراحاتك على اوقات الأخبار, او اوقات فتح السوق, واذا كنت متداول ضمن اطار زمني مدته ساعة خذ استراحة بعد تكوين كل شمعة. عشر دقائق حتى يتم تكوين شمعة جديدة.

شارك في منتدى تداول فوركس

ان تعمل لحسابك الخاص في تداول الفوركس هي مهنة منفصلة, فلن يفهم الأصدقاء والأقارب طبيعة المجال الذي تعمل فيه. فعندما تشترك في منتدى معين, ستشعر بأنك جزءا من مجموعة. ستشعر بالإنتماء وبأن لديك زملاء في مجال العمل. من الممكن ان تتواصل مع ناس مهمين, ومن الممكن ان تلقى الدعم عندما تواجه صعوبات في التداول. بإمكانك اختيار استراتيجيات بديلة والبقاء على اطلاع على اخر مستجدات عالم الفوركس من خلال اشتراكك بالمنتديات.

اقرأ اخر مستجدات اخبار الفوركس

مع نهاية كل يوم وبداية يوم جديد, احرص على تفتيش تقويم الفوركس والنشرات الإخبارية بحثا عن مستجدات من الممكن ان تؤثر على صفقتك خلال اليوم.

احصل على حياة جديدة ولكن ابقي على حياتك السابقة

اذا كان تداول الفوركس يسيطر على كل جوانب حياتك, فما تفعله خطأ. ابقي في جدولك وقتا تقضيه مع العائلة والأصدقاء, وابقي وقتا للرحلات والرياضات والأنشطة الأخرى. بهذه الطريقة, سيكون الوقت الذي تقضيه في السوق وبالقرب من شاشة كمبيوترك منتجا أكثر.

تمرن

تحافظ التمارين على الدماغ. عندما تجعل التمرين جزءا من خطة التداول لديك سيكون هذا مضادا فعالا للضغوطات التي تواجهها. سيشهد العديد من المتداولين بأن “لحظات الاكتشاف” التي حصلت لهم كانت على آلة المشي في النادي او في حوض السباحة او في الهواء الطلق او على دراجتهم الهوائية. ومن المضحك انك تجد حلول التداول عندما تكون بعيدا عن جو التداول وليس عندما تجلس مراقبا اوضاع السوق.

يجب ان يهتم متداولو الفوركس بوضع الأهداف. وهناك ثلاثة مقاييس مهمة عند وضع الأهداف:

يجب أن تكون الأهداف واقعية: اذا وضعت اهداف غير واقعية سيقوض هذا دعائم ثقتك بنفسك. فانت تحيك لنفسك سببا للفشل.

يجب أن تكون أهدافا يمكن تحقيقها: ضع اهدافا قصيرة المدى. ابدأ بأهداف بسيطة من الممكن انجازها بسهولة, ثم وسع آفاقك بينما تكسب ثقة ومهارات.

يجب ان تكون اهداف يمكن قياسها: الهدف الذي لا يمكن قياسه ليس هدفا. اذا كان هدفك ان تصبح ثريا, كيف يمكن ان تقيس نجاحك؟ تحتاج ان تضع قيمة محددة لتتمكن من معرفة مدى اقترابك من تحقيق هدفك. سيساعد هذا في قياس التغيرات التي تحدث لاستراتيجياتك. اذا كنت تقيس تحركاتك باليورو, بإمكانك معرفة ما نجح وما لم ينجح.

اذن, عند بدء التداول, على الأهداف ان تكون واقعية ويمكن تحقيقها وقياسها. وبإمكان اهدافك ان تنمو بينما تطور انت كمتداول. والمتداول الناجح يضع اهدافا واضحة ويتجه نحوها بثقة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy