تخبرك اشارات الفوركس متى تنطلق أو تتوقف!!

0 47

يعتمد أي تاجر فوركس على الحقائق والأرقام لاتخاذ القرارات المتعلقة  بقيامه بعملية التبادل أو انتظاره الفرصة المناسبة لتحقيق  ربح أفضل. يأخذ تجار الفوركس تلميحات من خبراء التبادل أو من أنظمة التبادل الآليه.

 تسمى هذه التلميحات إشارات الفوركس. تخبر هذه الإشارات التاجر بفعالية بماذا عليه أن يتاجر في حال أعطي أسعار عملات معينة وحركات السوق. ولا داعي للذكر أن من المفترض أن يحصل التاجر على اشارات دقيقة موثوقة وفي الوقت المحدد وذلك للإستفادة من أوضاع السوق لتحقيق أفضل الأرباح الممكنة. وهناك عدة عوامل تؤدي إلى إصدار هذه الإشارات وإرسالها إلى تجار الفوركس ليتصرفوا بناءا عليها في الوقت المناسب.

 

إن العوامل التقنية والأوليه ضرورية لقراءة أكثر دقة لإشارات الفوركس. فيجب الأخذ بعين الإعتبار تحركات الأسعار واتجاهاتها كما يتم توضيحها في جداول الفوركس بالإضافة إلى البيانات التاريخية والأوضاع السياسية الإجتماعية عند إعطاء هذه المؤشرات. كما يجب على تاجر الفوركس أن يتمكن من الإستفادة من المؤشرات التي يرسلها الخبراء والذين يأخذون بعين الإعتبار هذا المزيج عند إعطاء النصائح المتعلقة بالتبادل. يجب تحديد هذا منذ البداية قبل الإشتراك في برنامج إصدار الإشارات ولا سيما اذا اكانت الصفقة ستتم خلال عدة تبادلات في اليوم. وعليهم بأن يثقوا بأن الإشارات التي سيحصلون عليها دقيقة ومتناسية مع أهداف التبادل.

أن موقع التبادل عادة ما يكون متغير ومن الصعب أن يتنبأ الشخص او ينتقد إشارات الفوركس التي تصله. وهذا سبب آخر لما مصدر الإشارات مهم بنفس درجة الإشارات نفسها. على تاجر الفوركس أن يجد برنامج اصدار اشارات او خبير فوركس لديه سجل موثق بمساعدة التجار في بناء مشاريع مربحة. إن ايجاد مصدر موثوق به هو الطريقة الأمثل للتجار للقيام بقراراتهم التجارية. يحث مصدر اصدار الإشارات الجيد تاجر الفوركس على الإستمرار أو التوقف عن القيام بصفقات معينة مما ينتج عنه أرباح اكثر وخسائر أقل.

اشارات الفوركس برغم دقتها في فترات معينة لن تكون مفيدة اذا لم يتم استخدامها في الوقت المناسب. ويجب أن تصل هذه الإشارات إلى تجار الفوركس في الوقت المناسب ليقوم بالتصرف على أساسه. انظمة التوصيل الشائعة لدى تجار الفوركس هي ايميلات تنبيه( Email Alerts) و رسائل أس أم أس (SMS messages) و on screen prompts. عندما يستلم تاجر الفوركس هذه الإشارات في الوقت المناسب سيكون عليه القيام بخيارات التبادل. حتى مع وجود اشارة في الوقت المناسب اي تاجر يتأخر في اتخاذ قراراته التجارية سيفوت فرصته في الربح ومن الممكن أن يتكبد الخسائر.

من المهم أن يفهم التجار أن اشارات الفوركس هي مجرد أدوات بإمكانهم استخدامها في نشاطاتهم التجارية. ففي النهاية هي استراتيجية تجارية تنفذ بعناية والتي تؤدي إلى تحقيق الأرباح ليس فقط في صفقة واحدة بل في عدة صفقات خلال حياة الشخص التجارية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy