تداول الفوركس مدعوم برافعة مالية

0 42

في البداية يجب ان تفهم الشيء الاساسي المتعلق بالتداول في سوق الفوركس. هو عملية تداول عملات مختلفة من دول مختلفة. على سبيل المثال, العملة الرئيسية المسيطرة في اوروبا حاليا هي اليورو والعملة الرئيسية في الولايات المتحدة هي الدولار. وسيحدث تداول اذا بعت الدولار وفي نفس الوقت اشتريت اليورو. واختصار هذا يشار اليه EUR/USD. اول عملة هي العملة التي يتم شراؤها والثانية التي يتم بيعها.

تقنيات تداول الفوركس

قد يبدو تداول الفوركس معقدا من بعيد, ولكن مع بذل جهد بسيط بإمكان اي شخص اتقانها. واذا كنت مبتدىء في السوق  يوصى عادة بتنفيذ الصفقات بمساعدة وسيط او صانع سوق. وفي خلال العملية على المتداول ان يختار زوج عملات لبدء التداول على الفور.

لنكمل على المثال المذكور اعلاه. لنقل انا اخترنا زوج العملات EUR/USD. اذا اختار المتداول ان يقوم بشراء 1000 يورو سيكلفه هذا حوالي 1200 دولار لو حدث التداول في بداية 2005. ومن ناحية اخرى, اذا اخترت ان تنهي صفقتك مع نهاية كانون الاول في وقت كانت قيمة  1000 يورو تقترب من 1300 دولار, هذا يعني انك كسبت مجموع 100 دولار خلال الفترة الزمنية المذكورة.

تداول الفوركس- الرافعة المالية

بالإضافة للعوامل المذكورة اعلاه, يوجد ما يسمى قيمة العقد.  لنستخدم نفس المثال الذي تنوي فيه شراء اليورو وبيع الدولار. قيمة العقد تعني ان عليك ان تحدد قيمة لسعر العقد للنقاش. لنفترض ان قيمة العقد هي 0100000 يورو. وتخدم قيمة العقد كمضاعف للمكاسب الكلية. ففي حالة التداول في شهر كانون الثاني 2005-كانون الاول 2005 المذكور اعلاه, سعر العقد سيكون 1000 يورو. وكلما كان سعر العقد اعلى كلما كانت فرص الربح اكبر, وهذا يعني ايضا انك ستخاطر اكثر في رأس مالك. فأي صفقة تداول ستحقق دخل اكبر, صفقة بسعر عقد 1000 يورو او 1000000 يورو؟  الجواب واضح جدا, بالطبع صفقة ال 100000 يورو.

وهل تحتاج لان يكون لديك حساب بمليون يورو لتستمر بالعقد في سوق الفوركس؟ الخبر الجيد هو انك لا تحتاج لأن تملك كمية كبيرة من المال لأن لديك الرافعة المالية. على سبيل المثال, بإمكانك التداول برافعة مالية 1:1.000 بدلا من ان يكون لديك مليون يورو. تحتاج فقط ل 1000 يورو. بوجود الرافعة المالية, بإمكانك التداول بكمية كبيرة والمخاطرة اقل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy