أساسيات تعلم الفوركس – ما هي أزواج العملات

0 38

اساسيات تعلم الفوركس وماهي ازواج العملات في الفوركس كيف تؤثر على السوق العالمي تعلم معنا اساسيات تبادل العملات في البورصة العالمية .

اذا كنت في بداية طريقك لتعلم الفوركس، فهناك عدة مفاهيم أساسية عليك معرفتها، بما أن تجارة العملات تتضمن بيع وشراء أزواج العملات، والذي تعني شراء قيمة معينة من العملة وبيع ما يعادل قيمتها من عملة آخرى في الوقت نفسه. مثال على ازواج العملات هو اليورو/ الدولار، اي قيمة اليورو مقابل قيمة الدولار، في حال شرائك هذا الزوج فانت فعليا تشتري العملة العليا ( أي اليورو هنا) وتبيع العملة الأخرى (أي الدولار). والعكس تماما حين تكون العملية بيع.

تجارة أزواج العملات 

إن اكثر العملات مبيعا هي على الترتيب:  الدولار، اليورو، الباوند البريطاني، الفرانك السويسري، الين الياباني، الدولار الاسترالي، الدولار الكندي، الزار – جنوب افريقيا. اكثر الازواج العملات متاجرة هي على الترتيب: الدولار/الأمريكي، دولار/الفرنك السويسري، الباوند البرايطاني/الدولار، الدولار/ الين الياباني. اما بالنسبة لأزواج العملات الأقل حظا مثل: الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي، الزار- جنوب افريقيا/ الدولار الأمريكي، الدولار النيوزلاندي/الدولار الأمريكي. وبهذا تكون هذه الثمانية عشر زوجا هي الأكثر نشاطاَ فقط ، وهذه الحسابات للأزواج المذكورة أعلاه، جنبا إلى جنب مع التباديل المختلفة، وهو ما يمثل نحو 95٪ من مجموع التداول في السوق. الى جانب بعض الحسابات الأخرى فهي تشكل 95% من التداولات في السوق.

قراءة مخططات أسعار العملات 

قد يبدو مخططات  التقلبات ي اسعار العملات مربكة الى حد ما، حيث  يبين لك مخطط الأسعار الـ  Currency Quote  الكثير من المعلومات، منها أسعار العروضات او الطلبات. سعر العرض هو السعر الذي سيكلفك لشراء زوج معين من العملات، اما سعر الطلب، فهو السعر الذي ستحصل عليه في حال مبيعك لزوج عملات معين، كما أن سعر الطلب هو أيضا سعر زوج العملات الذي توقف عنده الطلب.

الفرق بين سعر الطلب وسعر الشراء 

ال ” Spread” :

هو الفرق ما بين سعر الطلب وسعر العرض، وعن طريقه يمكن للوسيط على الحصول على أموال من خلال عمليات المداولة الخاصة بك كزبون. على سبيل المثال، يكون سعر العرض” الشراء” =  1.3605، وسعر الطلب “البيع” = 1.3597، فإن الفرق سيساوي حينها = 0.0008  او ثماني نقاط. حيث أن النقاط هي أصغر حركة سعر ممكنة لمعدل تبادل تجاري معين، وبالعادة تساوي = 1/100 من المئة. وهنا يقوم الوسيط اوتوماتيكيا بخصم التوزيع خلال عمليات التبادل الحاصلة، بالتالي، في الوقت الذي تغلق فيه التبادلات ” العمليات التجارية التبادلية”  ستكون قد دفعت لوسيط الفوركس .

 الشراء عن طريق اللوت ” Lots “

حينما تبادل او تتعامل بالفوركس، عادة لا تشتري وحدة واحدة، او مقدار قليل، بما أن معدلات التبادل التجاري تتزايد بفترة زمنية قصيرة جدا، على المبادل ان يقوم بمقدار كبير من تبادل العملات حتى يستوعب أية أرباح ضرورية ليسعى إليها. وبهذا فان الحصة او المقدار المناسب هو 10,000 وحدة من العملة.

ولهذا فان كثير من وسطاء اسواق الفوركس، يقومون بتقديم حملات للمنضمين “المبادلين” الجدد بـ “mini lots” او حصص مصغرة من الـ 10, 000 وحدة ، وبهذه الطريقة ستتاح لهم فرصة التعلم والممارسة ضمن  مقدار قليل من المخاطرة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy