جميع أنواع التداول ينطوي عليها خطر فقدان رأس المال تعلم التداول قبل البدء به

0 26

جميع أنواع التداول ينطوي عليها خطر فقدان رأس المال تعلم التداول قبل البدء به حتى تتجنب نسبة كبيرة من الخسارة المحتملة خاصة في بداية دخولك إلى مجال التداول والمضاربة ولا تنساق وراء الأشخاص الذين يوهمونك بإمكانية الدخول إلى الفوركس بدون خبره لأن الأمر يحتاج إلى الممارسة ومعرفة الأساسيات واكتساب خبرة لا تقل عن 5 شهور على الأقل وبالرغم من هذا ينبغي التسليم دائما بأن مجال الفوركس هو مجال يحتمل نسبة من المخاطرة مهما كان المتداول ممتلكاً للخبرة ومر عليه من زمن في التداول والمضاربة لأن الفوركس هو مجال (المكاسب والخسائر) ولا يمكن تجنب مخاطرة تماما بل يمكن فقط تقليلها وإنشاء استراتيجيات من أجل ذلك.

 

تقليل المخاطر:

يمكن دائما تقليل المخاطر طبقا لنصائح الخبراء في سوق المال من خلال استثمار جزء بسيط فقط من رأس المال وليس رأس المال كله فإن كانت هناك خسارة في صفقة ما يمكن تعويضها بصفقة اخرى، أما إذا استثمرت بجميع أموالك فكيف يمكن تعويض تلك الخسائر إذا؟!.

 

تعامل مع شركتي فوركس أو أكثر:

جميع أنواع التداول ينطوي عليها خطر فقدان رأس المال تعلم التداول قبل البدء به وقم بالتداول من خلال أكثر من شركة فوركس وليس شركة واحدة ويرجع ذلك إلى عدة أسباب تؤدي جميعها نفس النتيجة وهي تقليل المخاطر والخسائر التي قد تحدث من التداول والتي يكون سببها كون الشركة نصابة أو محتالة فحينها مثلا تكون الشركة الثانية صادقة.

وأيضا يؤدي ذلك إلى تقليل عدد الخسائر التي تنجم عن توقف منصات التداول أو حدوث خلل بها، فبالنهاية التعامل مع أكثر من شركة فوركس يقلل من خسارة الأموال بنسبة حتى لو لم تكن كبيرة ولكنها تكون معقولة.

 

جميع أنواع التداول ينطوي عليها خطر فقدان رأس المال تعلم التداول قبل البدء به:

لا تستثمر رأس المال الذي ارسلته إلى حساب الشركة البنكي كله في عملية تداول واحدة أبدا خاصة في بداية الأمر بل دائما قم باستثمار جزء من رأس المال الذي تم إيداعه بالفعل، وبعد ذلك قم بالتداول بجزء آخر وهكذا فهذا يقلل من المخاطر بنسبة عظيمة لأنه من غير المعقول (إذا تعاملت مع شركة مرخصة ومحترمة) أن تخسر جميع الصفقات التي تدخل إليها وبالتالي سيكون هناك صفقات رابحة تعوضك عن أي صفقات خاسرة.

ايضا قم بإنشاء حسابات تجريبية مجانية في البداية للتدرب عليها ولكي تكتسب الخبرة اللازمة في التداول من خلال منصة الشركة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy