حاسبة فيبوناتشي : حاسبة فوركس اكثر موضوعية

0 42

من المعروف الان أن كل شي حولنا بما في ذلك حركة الاسعار عندما ترتفع او تنخفض تتبع نموذج متكرر مميز يشبه سلسلة أرقام فيبوناتشي سيء السمعة. تعتبر هذه السلسلة من قوانين الطبيعة. ولاحظ المحللون الفنيون لسوق الفوركس نموذج مشابه حيث حددوا أن الاسعار تتوقف ثم تتراجع على نقط موازية لأرقام فيبوناتشي. ثم طوروا حاسبة فوركس حيث خطوط المقاومة والدعم تستخدم قيم فيبوناتشي وهي 23.8%, 38.2%, 50%, 61.8%.

ليس عليك أن تتعلم حسابات فيبوناتشي لأن هناك حاسبات فوركس تقوم بالمهمة لك بشكل فوري. ولكن من المهم لك أن تعرف ان هناك الكثير من متداولو الفوركس يراقبون هذه المراحل. ومن الممكن أن يتحركوا بناءا عليها أو يخرقوها.

طريقة فيبوناتشي في تحديد المقاومة المحتملة والدعم هي طريقة علمية ومبنية على اسس منطقية أكثر من طريقة نقطة المحور. ولكن شعبيتها ليست بحجم نقطة المحور لأن الناس بطبيعتهم يمقتون القيام بعمليات حسابية معقدة او فهمها.

فهي طريقة تحلل فيها حركة السوق. يظهر رأس فيبوناتشي على شكل مرحلة استعادة او خط مقاومة. ويراقب المستثمر الحريص والمتداول الجيد هذه التغيرات كثيرا. ومع الوقت تتحول هذه لنقاط تداول حقيقية. وبوجود عدد من المتداولين يستخدمونها كمقياس فإن الاسعار ستتوقف على احد مراحل الاستعادة.

أدخل العديد من متداولي الفوركس حاسبات فوركس تحدد المراحل المختلفة لحاسبات فيبوناتشي كجزء من ادوات التداول في سوق العملات. وهذا لأسباب جيدة. وكما افادت الإختبارات الرجعية, وجد ان الأسعار دائما تتراجع في سلسلة ارقام تتناسب مع ارقام فيبوناتشي. لذلك بأمكانك أن تتوقع ان يقوم الكثير من المتداولين بتنفيذ نشاطات البيع والشراء حول هذه الأرقام.

وعادة ما تكون منصات التداول مزودة بحاسبات فوركس كثيرة لتحليل تحركات السوق. وحاسبة فيبوناتشي هي الأكثر شعبية بينها. ويقوم المتداولون عادة بتحركاتهم حول نقط المقاومة والدعم. فحاجتهم لاسلوب موضوعي ومثبت علميا لتحديد خطوط المقاومة والدعم سيكون دائما موجود وستساعدهم حاسبات فيبوناتشي في تحقيق الربح.

ولكن عليك ان تحذر عند استخدام حاسبات الفوركس. هي ادوات فعالة لتحديد نقاط تحركات الأسعار بطريقة موضوعية, عليك ان تبقى دائما واعيا للأسباب التي تجعل الأسعار تتحرك. فالأسعار تتحرك بسبب اساسيات ضمنية قوية لدرجة تدفع المتداولون لاتخاذ حركة في السوق.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy