حساب الفوركس المدار: ما هو وما هي آليه عمله؟

0 39

حساب الفوركس المدار: ما هو وما هي آليه عمله؟ حساب الفوركس المدار هو أحد طرق استثمار الأموال في تجارة العملات. هو عبارة عن فكرة بسيطة تمكن الأشخاص غير المحترفيين المشاركة في سوق التبادل الأجنبي. في الحقيقة لدى الآلاف من الإشخاص اليوم حساباتهم المدارة من قبل وكلاء محترفون.

ما هو حساب التبادل الأجنبي المدار؟

العملية بسيطة. بإمكان الشخص الذي يريد المشاركة في تجارة العملة ولكن لا يملك امعرفة الكافية وضع نقوده في حساب مدار( managed account). بعد ذلك سيقوم شخص محترف في سوق الفوركس باستثمار هذه الأموال وسيحرص على جعل الإستثمار مربحا. وبهذه الطريقة سيحقق المستثمر دخل سلبي( passive income) من دون ان يمر بمرحلة تعلم كيفية تجارة الفوركس.

كم تحتاج من المال لفتح حساب مدار؟

المشكلة الوحيدة في الحسابات المدارة هي أن رأس المال يجب أن يكون كبير. يزود المستثمر عادة حسابه بحوالي 5000 دولار من أجل البدء بعملية الإستثمار. وتتغير هذه القيمة حسب الشركة اللتي تتولى إدارة الحساب.

كيف يتم تقسيم الأرباح؟

يقوم تقسيم الارباح على أساس تفويضي وتختلف النسبة من وكيل لآخر. وتتم عملية التوزيع بعد أن تصل نسبة الربح 100%. اذا وضع المستثمر 5000 دولار في حسابه على سبيل المثال ستبدأ عملية تقسيم الأرباح عندما يصل رصيد الشخص الى 100000 دولار. من هنا سيتم التقسيم بناءا على نسبة معينة.

من هو المالك القانوني للأموال؟

يقوم الوكيل بإدارة الأموال فقط لا غير, فالمستثمر هو الشخص الذي يملك الحساب. ومن هنا لدى صاحب الحساب الحق في اتخاذ قرارات متعلقة بكيفية استثمار الأموال, وبإمكانه اصدار تعليمات لتحديد مكان الإستثمار وكمية المال الذي سيتم استثماره. أما في حال عدم اصدار التعليمات فيكون لوكيل حرية الخيار في استثمار الأموال بأفضل طريقة ممكنة.

ماذا عن مشاكل السرقة؟

يخاف معظم الناس اعطاء أموالهم لوكيل خشية سرقتها. ففي نهاية المطاف سيقوم الوكيل باستثمار الأموال بدون مراقبة المستثمر. للحد من هذه المشكلة, تأتي معظم حسابات الفوركس المدارة مع وكالة محدودة (LPOA) وهذا يعني أن الوكيل سيتاجر بالأموال لا أكثر. وبما أن أجرة الوكيل تعتمد على الربح فسيكون لدى الوكيل الحافز لتحقيق أكبر كمية ربح.

يعتبر حساب فوركس المدار باختصار طريقة ممتازة للمستثمرين لتنوع  استثماراتهم وحماية أموالهم. وبالرغم من سهولتها على المستثمر الحذر عند الإلتزام بحساب مدار, فلا تنسى التعرف على العديد من الوكلاء واختيار الوكيل الأفضل. للمزيد من المعلومات عن حسابات الفوركس المدارة ينصح الأشحاص بزيارة الانترنت وتعلم قدر المستطاع.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy