حساب فوركس : انواع حسابات الفوركس

0 38

حساب فوركس : انواع حسابات الفوركس , هناك انواع عديدة من حسابات الفوركس المتوافرة اليوم. ويعتمد اختيارها على  التاجر وما ينوي القيام به بعملية التبادل. وفي الحقيقة ليس كل شخص لديه نفس الأهداف أو الاستراتيجيات أو الخبرات عندما يتعلق الأمر بالفوركس. ومن هنا فمن المنطق أن يختار التجار حساب يوافق مصادرهم الحالية. وإليك الأنواع المختلفة لحسابات التبادل المتوفرة اليوم.

  • الحساب القياسي(standard account) يسمح هذا النوع الشائع بتجارة السلع ذوات الحجم القياسي والتي تتكون من 100000 وحدة. وبما أن فيها الكثير من المخاطرة, يتجنب معظم التجار المبتدئين هذا النوع ويتركونه للمحترفين. باستخدام النوع القياسي يستطيع الـأفراد القيام بطلبات مناسبة وبالتالي كسب كمية جيدة من المال.
  • الحسابات الصغيرة(Mini accounts) وكما يوحي الإسم فهذا الحساب أصغر من الحساب القياسي. والوحدات مبنية على 10000 من السلعة الأساس. تستخدم هذه الحسابات عادة من قبل اشخاص ليس لديهم الخبرة والذين يريدون القيام بعملية التبادل بدون مخاطرة. يستخدم تجار الفوركس عادة هذا الحساب لأغراض تجريبية لاختبار اشارات معينة وتحركات السوق. ولاحظ بأن ليس كل الوكلاء لديهم القدرة على تزويد الحسابات الصغيرة.
  • الحسابات المصغرة(Micro accounts) هذا الحساب أصغر من النوع السابق, وعادة يختاره الأشخاص أصحاب الميزانيات المحدودة والذين لديهم الرغبة في بدء التبادل والتجريب. تبدأ السلع في هذه الحسابات بقيمة  1000 وحدة ونادرا ما توجد لدى وكلاء الفوركس. ويعتبر هذا الحساب أفضل من ال mini accounts للأشخاص المبتدئين في التجارة.
  • حساب الفوركس التجريبي (Forex Demo account) ولا تنسى بالطبع أهم حساب فوركس وهو الحساب التجريبي. على من يرغب في بدء حساب مع أي وكيل فتح حساب تجريبي قبل التوقيع. سيزود الحساب الأشخاص بمعلومات دقيقة عن كيفية عمل الوكيل واذا كان الموقف يتناسب مع مقاييسهم. في حال  لم يتناسب سيقوم الزبون ببساطة بعدم التوقيع مع الوكيل.

 

بعد اختيار نوع الحساب يبدأ الأشخاص بدفع الأموال وتجريب الصفقات. ويختلف التمويل حسب نوع الحساب لدى الشخص وتتراوح التكلفة بين 25 و 2000 دولار. وهناك بعض الوثائق المهمة لإتمام عملية التسجيل والتفعيل. ولا ينصح أبدا بفتح حساب تبادل أجنبي بدون فتح حساب تجريبي أولا لفترة تجريبية. إذا لم يزود الوكيل هذه الخدمة من الأفضل أن تبحث عن وكيل اخر.

من المهم ملاحظة أن فتح حساب فوركس ما هو الإ خطوة باتجاه النجاح في سوق التبادل الأجنبي. سيحتاج التجار إلى تعلم النظام بالكامل قبل أن يكتسبوا مهارة تحقيق الربح. فبالإضافة إلى اختيار الوكيل بعناية ينصح التجار أيضا باختيار حسابات صغيرة أو مصغرة قبل استخدام حساباتهم الرسمية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy