حقيقة المحافظ المالية الاستثمارية وطرق النصب من خلال هذا المصطلح

0 42

حقيقة المحافظ المالية الاستثمارية وطرق النصب من خلال هذا المصطلح هو موضوعنا اليوم الذي نريد توضيحه إلى أي مستثمر ليكون على علم بالمخاطر التي تنطلي على هذا المصطلح ووسائل التضليل التي يتم إتباعها عن طريق إقناع المستثمر بأنه شريك في أحد المحافظ الاستثمارية والتي تعرف بأنها عملية تقليل للمخاطر التي تنجم عن الاستثمار في شركة واحدة فيقوم التاجر بالاشتراك في محفظة استثمارية تتضمن عدد من الشركات التي تدخل إلى عدد من عمليات التداول وبالتالي إذا خسرت شركة جزءا من رأس مال التاجر تربح شركة أخرى فتقلل من الخسارة وتعوضها، وعلى ذلك فالمستثمر يكون مودع في أكثر من شركة بدلا من الاستثمار في شركة واحدة.

 

ما الخطورة في نظام المحافظ الاستثمارية:

هذا النظام كأي نظام آخر تستغله عصابات النصب والتضليل والاحتيال من أجل استدراج الضحايا من المستثمرين والمتداولين الجدد لإغرائهم بالخطورة القليلة برأس المال وكون هذا النظام أقل في المخاطرة وأكثر في الربح وتكون النتيجة أن يقوم المستثمر بإيداع مبالغ مالية كبيرة لأنه واثق من نسبة المخاطرة البسيطة التي تتعرض له أمواله، وتقوم الشركات غير المرخصة بسرقته ونهب أمواله ولا يستردها مرة أخرى.

 

النصب والتضليل من الشركات غير المرخصة:

حقيقة المحافظ المالية الاستثمارية وطرق النصب من خلال هذا المصطلح تتم عندما يقوم وسيط مالي باستدراج الضحايا عن طريق المغريات الكبيرة والتي تتمثل في نسبة المخاطرة المنخفضة و كون المستثمر يتداول في أكثر من شركة يسبب له شعورا بالأمان ويقوم بإيداع مبالغ ضخمة وكبيرة ويتم تعيين مستشار مالي على حسابه لتوجيهه إلى عمليات التداول و كشأن أي شركة فوركس غير مرخصة يتم استنزاف اموال العميل بشكل مستمر حتى يطلب سحب أمواله فيواجه رفض الشركة أن تردها له ويدرك أنه تم النصب عليه.

 

حقيقة المحافظ المالية الاستثمارية وطرق النصب من خلال هذا المصطلح:

والحقيقة أن هناك عدد من المصطلحات الأخرى التي يتم خداع المستثمرين بها بجانب مصطلح المحافظ المالية الاستثمارية مثل مصطلح الأرباح الثنائية ومشاركة الارباح والحسابات الإسلامية وجميعها وجوه لشركات النصب والتي تبدع في ابتكار طرق جديدة لاستنزاف أموال المستثمرين من الدول العربية ولا أساس من الصحة لما تقدمه هذه الشركات من مزاعم ولا يجب الانخداع بأي مصطلح من هذه واللهث وراء الحملات الترويجية لكي لا يخسر المستثمر أمواله ويندم وقت لا ينفع الندم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy