حقيقة سوق الفوركس | موقع تقييمات عربية

0 36

لا يمكن الإنكار بأن لدى الكثير من المهتمين بسوق العملات السؤال التالي في أذهانهم: هل تجارة الفوركس مربحة ؟ هناك العديد من وجهات النظر المتعارضة حول إمكانية جمع الأموال في سوق الفوركس. لتوضيح ذلك أكثر هناك من يعتقد بأن تبادل العملات من اسرع الطرق في تكوين ثروة. ومن ناحية أخرى هناك من يدعي بأن من المستحيل تحقيق الربح من خلال هذه العملية. على من يود أن يصبح تاجر فوركس متابعة القراءة لمعرفة الحقيقة.

من أجل توفير إجابة دقيقة للسؤال المذكور أعلاه, يجب في البداية توضيح ما إذا كان هناك ما يسمى “عملية جمع الأموال” في سوق التبادل. سيوافق التجار ذوات الخبرة بكل تأكيد على أن الإفتراض الاساسي الذي تقوم عليه محاولة صنع الارباح بسيط وواضح. عادة ما يكون مبدأ صنع المال ببساطة “البيع بسعر عالي والشراء بسعر منخفض”. بمعنى أن على الشخص مراقبة الفرص المربحة خلال كل صفقة تجارية. وبذلك فإن إجابة سؤال هل تجارة الفوركس مربحة هي نعم وبكل تأكيد.

سيقول بعض الناس -كما هو متوقع أن الخسائر شائعة جدا في عالم تجارة العملات وبذلك لن يكون من الممكن تحقيق أرباح ضخمة. ويجب الإشارة بأن وجود المخاطر ليس مرادف لغياب فرص تحقيق الربح. يجب على الشخص أن يتذكر بأن رحلة السعي لتحقيق الأموال  محفوفة بالمخاطر. وفي سياق تجارة الفوركس, عدم القدرة على التنبؤ في السوق يجلب المخاطر تعرف على العوامل المؤثرة في سعر العملة . ولكن هؤلاء الذين يدركون الإجابة على سؤال هل تجارة الفوركس مربحة سيدركون أيضا بأن من الممكن تخفيف هذه المخاطر.

سيبدأ الأشخاص المبتدئين في مجال سوق العملات بالتساؤل عما اذا كانت استراتيجيات تخفيف المخاطر هذه سهلة التنفيذ. هناك تقنيات ومؤشرات خصوصا تلك المتعلقة بجوانب السيولة والفائدة التي من الممكن للمبتدئين استخدامها بدون الشعور بالإرتباك. ولكن يجب التأكيد بأن هناك استراتيجيات أخرى تناسب التجار المحترفين والذين لديهم المعرفة بالوظائف الأكثر تعقيدا المتعلقة في المنصات التجارية.

كما تم التوضيح يمكن وصف تجارة تبادل العملات على انها مربحة. بتكرار ما ذكر, بما أن الشخص يكسب خلال سوق التبادل عن طريق الإستفادة من كل فرصة -بمعنى أن على الشخص أن يبيع بسعر عالي ويشتري بسعر منخفض- تحقيق الربح ممكنا. ومع أن هناك مخاطر مرتبطة بتجارة الفوركس, هذه المخاطر لا تجعل تحقيق الربح مستحيلا. وهناك أيضا طرق عديدة للتخفيف من هذه المخاطر. باختصار, بدلا من طرح سؤال “هل تجارة الفوركس مربحة؟” سيكون من الأفضل تقييم ذلك عن طريق البدء في التجارة مباشرة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy