خمس دروس مهمة في تجارة الفوركس – عليك تعلمها

0 38

خمس دروس مهمة في تجارة الفوركس , إذا اردت تعلم تجارة الفوركس اليك بعض النصائح الهامة التي عليك معرفتها

  • اكتسب الخبرة العملية عن طريق التجارة في الحسابات التجريبية  قبل التبادل الفعلي. عندما تتعلم المفاهيم الأساسية لكيفية التجارة في تبادل العملات ستشعر برغبة بالقفز مباشرة وبدء التجارة. لسوء الحظ لا تستطيع القيام بهذا, وقد عاني معظم المبتدؤون الذين قاموا بهذا من خسائر مالية كبيرة. قبل البدء بالتجارة في حساب رسمي ونقود حقيقية عليك في البداية تجريب القيام بصفقات على الورق باستخدام حساب ديمو تجريبي. سيمكنك هذا من اقتراف الأخطاء بدون المخاطرة بخسارة المال. ويمكنك هذا أيضا من اختبار استراتيجيات التبادل لديك للتأكد من فعاليتها. كما أن التسجيل في حساب تجريبي مجاني لذا لا يوجد هناك سبب يمنعك من تعلم التجارة عن طريق استخدامها.
  • أوجد المستشار الجيد: أحد أفضل الطرق لتعلم تجارة الفوركس هي أن يكون لديك تاجر خبير يقف بجانبك ويشير إلى أخطاءك بينما تقوم بصفقاتك التجارية, ويقوم بإعطاءك النصائح والتعليمات عن أفضل استراتيجيات التجارة. ومعظم الحلقات الدراسية على الإنترنت توفر الإرشاد كجزء من المنهاج. وعلى الناصح الجيد أن يكون تاجر ناجح حالي أو شخص لديه سجل ثابت بسلسة من النجاحات في الصفقات التجارية. ولكن عليك تجنب برامج الإرشاد التي تدعي عروضا مبالغ فيها كضمان تحقيق الربح بنسبة 100%.
  • تعلم السيطرة على عاطفك: أحد أهم الأشياء التي عليك تعلمها كتاجر فوركس هي السيطرة على مشاعرك خلال الصفقات التجارية. أسوء أن يمكن أن يحصل أن تبدأ بمطاردة خسائرك عندما تصادف تجارة خاسرة على أمل أن يتغير الميل بطريقة عكسية وأن صفقاتك التجارية ستبدأ بتحقيق الأرباح مجددا. وأفضل طريقة لتسيطر على مشاعرك هي عن طريق بناء استراتيجية تجارية قبل البدء بالتجارة والإلتزام بها بغض النظر عما يحدث خلال الصفقة.
  • اعرف كيف تستخدم “نفوذك” بطريقة صحيحة. تمكنك الفائدة الميكانيكية من التجارة بكميات أكبر مما في حسابك التجاري. وبما أن وكيل الفوركس يقرضك أموالا إضافية. سيمكنك هذا من تحقيق ارباحا أعلى ولكن يرفع هذا من امكانية الخسارة أيضا عندما تسير الأمور بعكسك.
  • اعرف أين تضع نقطة التوقف لديك وخذ تعليمات تحقيق الربح. تعتبر هذه من بين أهم المهارات التي عليك تطويرها عندما تتعلم الفوركس. تغلق نقطة التوقف صفقتك التجارية عند الوصول إلى موضع معين مثلا عشر نقاط تحت سعر الفتح لمنعك من تكبد المزيد من الخسائر. ومن ناحية أخرى, يثبت الآمر بتحقيق الأرباح أرباحك  عن طريق إغلاق صفقتك التجارية على سعر عملة معين وذلك عندما يتحرك سعر العملة عدة نقاط أعلى من السعر الذي بدأت به الصفقة التجارية.  وسيضمن هذا بأن تحقق الأرباح حتى ولو تراجع سعر العملة وتحرك باتجاه ليس في صالحك.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy