دليلك الى فهم الرسوم البيانية الخاصة بسوق الفوركس

0 43

هل تبدو لك منحنيات فوركس البيانية مثيرة للرهبة عند الوهلة الأولى ؟ بالأخص ان كنت مبتدئ لكن، يجمع محترفو التداول على أن قراءة و فهم تلك المنحنيات يماثل في سهولته ركوب الدراجة الهوائية. و لكن عليك أن تكون على أهبة الاستعداد لبعض الخدوش،  الضربات و الوقعات و من ثم النهوض و اعادة المحاولة من جديد. بعد أن تصبح ملماً بأساسيات فوركس, سوف يزيد هذا من سهولة الأمر.

نصائح تجعل منك مداولا ناجحا في الفوركس

ماذا تمثل الرسوم البيانية في مجال تداول العملات؟

رسوم فوركس البيانية هي تجسيد لمجموعة من المعلومات و المدخلات خلال فترة محددة من الزمن. و قد تختلف تلك الرسومات في شكلها , فقد يتم تمثيلها على شكل فطيرة, منحنى خطي, شمعدان, شريط, الخ. و لا تنسى أن منحنيات فوركس تقرأ و تحلل على النحو التالي:

  • حدد نوع المنحنى
  • حدد أي من المنحنيات ذات صلة بالنسبة اليك.
  • حدد الفترة الزمنية
  • حلل المنحنى
  • قم بعمل اسناد ترافقي لهذا المنحنى مع غيره من المنحنيات
  • قم ببناء خطة للعمل
  • قم بتنفيذ خطة العمل
  • قم دائماً بتحديد أمر لوقف الخسائر، حتى تقلل من خسائرك قدر الامكان.

أهمية منحنيات فوركس

تتراوح المنحنيات بين البساطة و التعقيد. و لكنها في كلا الحالتين لا تقارب في تعقيدها المعلومات التي جمعت ، من ثم اشتقت منها المنحنيات.و على المتداول أن يعي أن نقطة واحدة في منحنى فوركس قد يكون لها المئات بل حتى الآلاف من المعاني التي يجب أن يفهمها المتداول حتى يصل الى استنتاج ما.

و خذ بعين الاعتبار أن خطاً واحداُ سوف يحتوي على أكثر من نقطة، و تعتمد تلك النقاط على الفئات الموجودة بالاضافة الى الفترة الزمنية المقررة و ذات الصلة.

سبب آخر لاستخدام المنحنيات، أن تلك تمثل طريقة سهلة لتتبع الرائج و القاء نظرة عليه.اذ دون هذه المنحنيات ستكون بحاجة الى تصفح أوراق بيانية سميكة لتربط النقاط ببعضها. و لن ينتهي هذا أبداً.و على سبيل تبسيط الأمور، دعنا نستحضر المثل القائل “ ترسم صورة وحيدة ما نحتاج الى ألف كلمة لنتصوره” لذا فان صانع المنحنيات له القدرة على توفير المعلومات الضرورية بنظرة وحيدة فحسب.

أين نستطيع قراءة منحنيات الفوركس ؟

أما الآن، فعلينا أن نحدد نوع المنحنى. و يمكن تحقيق هذا عبر الانترنت، قنوات الفوركس المتخصصة، مقالات الصحف، و المعلومات التي يمكن الحصول عليها عبر الوسيط. و لكن منحنيات فوركس تمثل عملية قيد التنفيذ.

و يعني هذا أن عليك أن تراقبها عدة مرات في اليوم الواحد بناء على نوع التداول خاصتك و كميته يومياً. و عليك كذلك أن تتأكد من كون المعلومات المتوافرة لديك هي أحدث ما تم الحصول عليه، أي أن مزود المعلومات خاصتك يقوم بتزويدك بالمعلومات في اطار حقيقي من الزمن. و ذلك لأن المعلومات الصحيحة التي تقرأ بشكل صحيح و لكن متأخرة عن المنافسين ببضعة دقائق قد تشكل فرصة للخسارة.

هل استطعت قراءة المنحنيات بشكل أفضل الآن؟ هل لا زالت تستصعب الأمور عليك؟ اطرح استفسارك في التعليقات لنساعدك في فهم الأمر

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy