دليل استراتيجية وسيط الفوركس

0 42

يعتمد وسطاء الفوركس على تدريبهم وخبرتهم لكسب الزبائن, ثم يحققوا الأرباح لزبائنهم ولأنفسهم على حد سواء. والأرباح المحققة للزبائن تعتبر عائد على الإستثمار, والأرباح التي يحققها الوسيط هي عمولتهم على الصفقة. ولتحقيق ذلك, يتدرب الوسطاء على استغلال استراتيجيات تداول مختلفة. وستوضح هذه المقالة استراتيجيتا تداول بإمكان وسطاء الفوركس استغلالها. ومن المهم معرفة ان بإمكان تعديل هذه الإستراتيجيات لخلق تقنيات جديدة ومربحة.

المؤشرات

في هذه المقالة, سيتم مناقشة المؤشرات التالية.

  • معدل المتحرك الأسي(EMA): نوع من المعدل المتحرك الذي يستخدم اخر البيانات, والذي يسمح بقراءة دقيقة وذات صلة.
  • مؤشر ستوكاستيك: يستخدم عوائد السوق الماضية كالبيانات التاريخية لقياس احتمالية الدخول للتنبؤ بالأوضاع التي تخلق سيناريو معين
  • مؤشر القوة النسبي( RSI): يشير إلى ازخم التداول خلال الربح والخسارة للمساعدة في تحديد ما اذا كانت صفقة معينة معتدلة أو وصلت ذروة البيع او ذروة الشراء.

النظام المتزن البسيط

لا تدعو هذه الإستراتيجية إلى أي نوع من محدد من العملات أو الإطار الزمني. ولكنها تتطلب استخدام مؤشرات معينة.

5 EMA

10 EMA

مؤشر ستوكاستيك( 14,3,3)

RSI (14, 70, 30)

قوانين الدخول بسيطة, اشتري عندماEMA 5 يتجاوز 12EMA  وعندما تتجه خطوط الستوكاستيك للأعلى أو يتجه للشمال. وتأكد من ان مؤشر الستوكاستيك لا يرتفع ليصل ذروة الشراء والذي يكون بين 70 و 80. وقوانين الخروج بسيطة كذلك, وعندما تقطع 5EMA  وEMA  10 ويصل RSI  لفوق 50 فهو الوقت المناسب للخروج من الصفقة. والدرس المأخوذ من هذا النوع من الإستراتيجية هو القراءة الصحيحة والصبر. يحتاج وسطاء الفوركس لتوقيت دخولهم وخروجهم للتناسب مع المؤشرات. قد يأخذ هذا وقتا ولكن العوائد موجودة دائما على الغالب.

مفتاح البساطة

لا تتطلب هذه الإستراتيجية عملة معينة ولكن الإطار الزمني لكل صفقة هو يوم واحد. والمؤشرات التي تحتاجها هي:

5EMA

12EMA

21 RSI

قوانين الدخول بسيطة, استري عندما5 EMA  يقطع 12EMA أو عندما يكون RSI اكثر من 50. ثم بيع( اخرج) عندما 5EMA  تصبح أقل من 12EMA  او عندما يقل RSI عن 50. وميزة هذاالنوع من الصفقات هو أن بإمكان وسطاء الفوركس التداول بنسبة مخاطرة قليلة بعد نظرة عابرة على المؤشرات.

وفي الختام

تعتمد الإستراتيجيات والتقنيات بشكل كبير على استخدام مؤشرات الفوركس. هذا هو السبب الذي يدفع وسطاء الفوركس إلى الإستثمار في التكنولوجيا للحصول على احدث المعلومات بأسرع طريقة ممكنة. يستخدم أفضل الوسطاء العديد من المؤشرات معا وليس على حدا. وذلك لأن مؤشر ما قد يكون عرضة للخطأ أو عرضة لأن يرسم صورة غير كاملة للصفقة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy