دليل المبتدئين لتداول العملات الأجنبية

0 47

هل تشك في أن لديك القدرة لممارسة الفوركس؟  تستطيع الان التعرف على دليل المبتدئين لتداول العملات الاجنبية  , يستطيع أي شخص تتوفر لديه الموارد الكافية لتعلم التداول الانخراط في سوق تداول العملات طالما كان مبتدئاً و لديه حس المغامرة و الأموال اللازمة لذلك. ليس سوق تداول العملات بتلك السهولة و لكنه  كذلك ليس سوقاً يستحيل التعامل معه.

اذ و بمجرد أن تصبح لديك معرفة جيدة بأساسيات التداول, و تقرر الاستمرار في فعاليات التداول, فانك تستطيع تعلم كافة الأسرار و التعرف على  النصائح في عالم الفوركس اللازم اتباعها عندما تقطع شوطاً كافياً في سوق التداول و تصبح أكثر فهماً لأثر القوى الاقتصادية المختلفة التي تلعب دوراً هاماً في التأثير على قيم العملات في سوق التداول. أول الأمور التي يجب على المتداول المبتدئ أن يتعلمها هي فهم بعض من مبادئ التداول الجوهرية.

1-  يعتبر سوق تداول العملات أكبر سوق مالي في العالم. و يعنى بتداول أزواج العملات, التي يتم بيعها و شراؤها بقيمة معينة لكل منها في أثناء التداول.
و سوف تمر عليك أزواج عملات كالتالي عند بحثك عن معلومات بخصوص أسواق التداول EUR/USD, USD/CHF, USD/JPY و GBP/USD. و غالباً فانك سوف تحصل على سعر تداول يبدو شكله كالتالي :EUR/USD 1.261. و يعني هذا و ببساطة أن قيمة اليورو بعملة الدولار تعادل 1.261. و تعرف العملة الأولى في الزوج المذكور أعلاه بعملة السعر, بينما تعرف العملة الثانية بالعملة الأساسية. و تعلم التداول في سوق العملات يعني أن تصبح قادراً على فهم هاتين القيمتين حتى تتمكن من اتخاذ قرارات صائبة أثناءقيامك بالتداول.
2- الشراء عندما يكون السعر منخفضاً. و البيع عندما يرتفع السعر هي نصيحة التداول الرئيسية.       BUY LOW SELL HIGH  الطريقة الوحيدة لجني الأموال عند تداولك للعملات هي شراء زوج العملات خاصتك عندما تكون الأسعار منخفضة و أن تقوم ببيعه عندما ترتفع الأسعار. و على الرغم من بساطة هذه القاعدة, الا أن معرفة  مدى علو الأسعار الذي قد تصل له العملات يحتاج الى أكثر من مجرد متابعة التوقعات و الاستماع للنشرات الاقتصادية. معرفة متى يتوجب عليك أن تقوم ببيع ما لديك أو شراء زوج جديد هو أمر سوف تتعلمه من المصادر التي سوف يتم توفيرها لك و التي سوف توضح لك كيفية استخدام المؤشرات.

3- هنالك الكثير من المحترفين و الخبراء الذين يستطيعون تعليمك كل ما تحتاج لمعرفته عن التداول في سوق العملات الأجنبية.

 منهم من يقوم بتقديم الاستشارات و النصائح مجاناً و منهم من يتقاضى مبالغ من المال لتقديم خدماته الاستشارية. لذا فان عليك أن تقوم بالبحث عن أحدهم و اختيار الأنسب بالنسبة اليك, بحيث لا تتورط مع شخص قد لا يضع مصلحتك نصب عينيه كما تتوقع. تفحص بعناية المال الذي سوف يطلب منك أن تدفعه مقابل مثل هذه الخدمات, كما قم بتفحص بنود العقد بعناية كذلك لكي تتعرف على ما سوف يوفره لك هذا الوسيط و ما يجب أن تتوقعه من جهته بالاضافة الى طبيعة الصلة القانونية التي سوف تربط بينكما و تفرض عليك القيام بالدفع لهذا الوسيط.

 و لكن الخيار الأكثر توفيراً و الأقل ثمناً في رحلة تعلم التداول في سوق العملات هو أن تقوم بالبحث عن الأدوات و المصادر المتوفرة على الانترنت و التي تمنحك المعلومات اللازمة للتداول و توفر لك النصائح التي سوف تكون ذات عون كبير بالنسبة لك.

هل تمتلك الرغبة لتعلم الفوركس؟ هل لديك ما تتطلبه من حنكة وحس مغامرة لتعلم قواعد اللعبة؟ هل تشعر بأنك خلقت للتداول؟ دع شغفك يقودك.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy