دليل برنامج ميتاتريدر للمبتدئين Metatrader 4

0 36

دليل برنامج ميتاتريدر للمبتدئين metatrader 4 , طورت شركة الميتا كوتس برامج ميتا تريدر حيث أصبح بإمكان للمستخدمين استخدام نظام أكثر اعتمادية في التبادل والتعامل في الأسواق المستقبلية و اسواق التبادل الأجنبي وعقود الاختلافات. وبالإمكان تنزيل هذا البرنامج مباشرة بعد اختيارك للوكيل حيث ولا داعي لدفع ثمنه لشركة MetaAQuotes  . يستخدم الكثير من الوكلاء هذا البرنامج لأنه فعال وسهل الإستخدام.

شرحنا في موضوع سابق شرح لماذا برنامج الميتا تريدر هو الاكثر استخداماوليس غيره ,بوجود الميتا تريدر تستطيع التمتع بالمصادر والأدوات التي ستمكنك كتاجر من دراسة أوتحليل التغير في الأسعار وإدارة وتصنيف الصفقات التجارية هذا بالإضافة إلى حرية الوصول إلى مصادر ستساعدك في تحسين تقنياتك في عالم التجارة التلقائي. هناك خيارات تعليمية ايضا حيث سيمر عليك التفاصيل الضرورية حول تعديل الجداول أو اعدادات الرسوم البيانية أو الأدوات المتعلقة في التحليل التقني وترتيب الصفقات. وسيتم تحضيرك أيضا لفتح حساب فوركس حقيقي.

نصائح عامة وحيل برنامج الميتا تريدر

اذا كنت ترغب بصدق أن تتاجر من خلال وسيلة آلية, عليك تعلم الميتا تريدر. عن طريق التمعن بالحيل والنصائح يمكنك بالتأكيد أن تصبح تاجر فعال وذلك لأنك ستتمكن من معالجة مجموعة من المحفزات بشكل أسهل وتوفير الوقت. وفي البداية عليك النظر للعديد من العوامل.

الملف الشخصي للتجار

على العديد من التجار اختيار خيار تخزين مجموعة الجداول التي يجدونها مفيدة وفعالة. فبإمكانك تعديل حجم وترتيب هذه الجداول على شاشتك بحسب رغبتك. وبإمكانك تغيير اطارك بالنقر على ايقونة البروفايل وتخزينها عند الإنتهاء بحسب التعديلات التي اجريت عليها. واذا اردت فتح صفحة الملف الشخصي,عليك النقر على ايقونة بروفايل واختيار احد الخيارات من القائمة المنسدلة.

كل شيء حول الاتجاه

يعي الميتا تريدر في عملية التبادل حقيقة أن الجداول والرسوم البيانية تلعب دورا في الإشارة إلى الاتجاه المسيطر. يمكنك تعديل ذلك بسهولة عن طريق اختيار خط الاتجاه. وبعمل ذلك بإمكانك تعريف والإستفادة من البيانات. بإمكانك عمل ذلك بالنقر مرتين على خيار خط الاتجاه( trendline)

استخدام خيار التقاطع

ستصبح البيانات الكمية أكثر منطقية اذا كان لديك الأدوات اللازمة للترابط. وباستخدام اسلوب التقاطع بإمكان اي تاجر العبور الى اي جزء من قائمة السعر. وهو مهم جدا في الإشارة إلى فترات معينة من الوقت حيث قيمة السعر وصلت إلى أعلى أو أدنى قيمة. ومن أجل القيام بهذا كل ما عليك فعله هو تحديد خيار التقاطع (crosshair). ويمكنك أن تجد هذا الخيار-كباقي الخيارات-  في شريط الأدوات.

كيف تحذف الكائنات الرسومية في برنامج الميتا تريدر

بإمكانك حذف كل شيء ترسمه في منصة ميتا تريدر بسهولة سواء كان خط اتجاه أو تصحيح لنوذج فيبوناتشي. بإمكانك مسحها بسهولة باستخدام كبسة الباك سبيس (backspace)على لوحة المفاتيح الخاصة بك. وعن طريق ضغط زر الباك سبيس مرات عديدة ستلاحظ بأن العديد من الرسومات المتتالية قد تم حذفها.

الميتا تريدر سهل الإدارة لأنه صديق للمستخدم. وبفضل بساطته  فإن اي شخص بإمكانه أن يصبح تاجر اون لاين.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy